hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حملة الازرق الكبير: لحماية السلاحف البحرية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكرت جمعية "حملة الازرق الكبير" كل من ساعدها على حماية السلاحف البحرية في لبنان خصوصا على شاطئ الرملة البيضاء، حيث أنقذ فريق الجمعية العديد من السلاحف العالقة في الشباك او التي اصيبت بجروح بسبب محركات المراكب وال"جت السكي".

واصدرت الجمعية بيانا لمناسبة يوم السلاحف الذي أقره وزير البيئة محمد المشنوق في 5 ايار، طالبت خلاله الدولة "بالحفاظ على الاملاك العامة البحرية لا سيما الشواطئ الرملية التي تبيض عليها السلاحف ومنها شاطئ الرملة البيضاء"، مناشدة المجالس البلدية "عدم استعمال الات ثقيلة لتنظيف الشاطئ بين اول ايار ولغاية آخر ايلول لحماية البيض الموجود على الشاطئ، تحت 40-50 سم من التراب".

وتمنت الجمعية على كل من يجد سلحفاة على الشاطئ عدم الإقتراب منها لأن السلاحف البحرية تأتي الى الشاطئ اما لتضع البيض او اذا كانت مصابة، واكدت "انه يجب اعادة اي سلحفاة صغيرة في اسرع وقت الى الماء كي لا تجف وتموت"، متمنية على الانسان ان "يبعد يده عن الاحياء البحرية، فهي تعيش على فطرتها وعلى الانسان ألا يغير توازنها الطبيعي".

ودعت كل من يرغب في مساعدة السلاحف البحرية ان يشاركها في المراقبة ليلا على شاطئ الرملة البيضاء، وفي الحملة الوطنية التاسعة عشر لتنظيف الشاطئ اللبناني وبحره "حملة الازرق الكبير" في 10 ايار 2015 لازالة ما تبقى من نفايات عالقة. 
 

  • شارك الخبر