hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل عن منهج الإجازة في العمل الإجتماعي في MUBS في الدامور

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية كليات ومعاهد وأقسام العمل الإجتماعي العربي في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS ورشة عمل عن "منهج الإجازة في العمل الإجتماعي" في فرعها في الدامور، برعاية النائب علاء الدين ترو وفي حضوره.
بعد النشيد الوطني، إفتتح أمين عام جمعية العمل الإجتماعي العربي هدى سليم الورشة مركزة على "أهمية التعاون الأكاديمي بين الجامعات التي يتوفر لديها إختصاص العمل الإجتماعي على المستويين اللبناني والعربي إنطلاقا من الأثر الإيجابي للإختصاص على التغيير والتحسين والتطور".
من جهتها أعربت رئيسة رابطة خريجي العمل الإجتماعي في الجامعة هدى إبراهيم عن شكرها للجامعة "التي إحتضنت ولا تزال تحتضن الطلاب والخريجين ولا سيما في مجال تشجيعها على بناء أواصر التعاون والشراكات بين المجتمع والجامعة وسوق العمل".
واشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور حاتم علامي الى أهمية هذا الإختصاص، مشيرة الى ان الجامعة تسعى إلى خلق فرص تعليم عال يمكن طلاب الماجستير من الحصول على شهادة الدكتوراه مع جامعات خارج لبنان، شأنها شأن باقي الإختصاصات في الجامعة"، مثنيا على "جهود الجهاز الأكاديمي والإداري الذي إنطلق بالإختصاص من الصفر متكلا كل الإتكال على جهود الجامعة وواضعا حجر الأساس والمتميز على مستوى المنهج بشقيه النظري والميداني ربطا بحاجات المجتمع اللبناني وأزماته.
وشكر المسؤولين الإختصاصيين في العمل الإجتماعي مؤكدا مساندة الجامعة المستمرة لدعم الجهود من أجل تنظيم وتشريع المهنة.
وإختتم حفل الإفتتاح بكلمة النائب ترو الذي أثنى على أهمية بناء الشراكات بين القطاعين الرسمي والمدني، مبينا الدور المنوط بالإختصاصيين في العمل الإجتماعي لما يشكل من وساطة بإسم التخصص والعلم للرد على إحتياجات المجتمع.
ثم وزعت الدروع التذكارية من قبل رابطة خريجي الـ MUBS.
بعدها، بدأت برامج الورشة حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة المنهج المقرر للإجازة في العمل الإجتماعي في الـ MUBS، عرض خلالها ممثلو المجموعات ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي نوقشت بموضوعية من قبل الأكاديميين والممارسين الميدانيين.
وقد قدمت الورشة رئيسة قسم العمل الإجتماعي رانيا منصور وشارك فيها اكاديميون وممثلون عن الجامعة اللبنانية. 

  • شارك الخبر