hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات ثقافية في مركز المطالعة في آسيا البترونية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتواصل النشاطات الثقافية في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في آسيا البترونية في الاسبوع الثاني من اسبوع المطالعة الذي تخللته دورات تدريب وورش عمل مع فريق من المراهقين بإشراف أمينة المكتبة فيوليت عطيه حول فيلم "التقاليد في الأعراس" بالتعاون مع مكتبة غسان الكنفاني في نهر البارد، في إطار المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي بادارة كوبياك ووزارة الثقافة اللبنانية وجمعية مكتبات السبيل.
وضمن حملة تشجيع المطالعة والقراءة نظم المركز زيارة الى مدرسة ترتج الرسمية في قضاء جبيل، حيث شارك الأطفال بقراءة واستماع الى قصص صوتية "حذاء الطنبوري "، "الدجاجة باق بيق" بصوت الفنان دريد لحام و"الطابة الحمراء" لنادين توما، واستفادوا من تقدمة كتب المطالعة.
كذلك نظم المركز محاضرة عن "سلامة الغذاء المطابق للمواصفات وغير المطابق" مع مديرة المختبر الغذائي في شركة ميكانا ليلى خليفة جرجس التي قدمت شرحا عن انواع الباكتيريا والجراثيم وكيفية اتباع تعاليم بيئية وبيتية لمعالجتها والوقاية منها في حضور مختار بلدة محمرش جورج عطية ومهتمين.
ونوهت بجهود كل من ساهم في انجاح اسبوع المطالعة وبجهود وزارة الثقافة التي رعت اسبوع المطالعة ورئيس بلدية اسيا المكلف قائمقام البترون السيد روجية طوبيا الذي يهتم بالشؤون الثقافية ويولي المكتبة العامة الكثير من اهتمامه.

  • شارك الخبر