hit counter script

أخبار رياضية

مخيم تدريبي لنادي المتحد في عجلتون

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 10:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت أكاديمية نادي المتحد بكرة السلة، مخيما تدريبيا في منطقة عجلتون، استمر ثلاثة أيام، شارك فيه 70 لاعبا ولاعبة من الفئات العمرية: 1997-1998 1999-2000 2001-2002 2003-2004 2005-2006، من طرابلس والكورة، البداوي ومجدليا.
ولفت مدير الأكاديمية فؤاد بيسار إلى "أن السنة الحالية شهدت إقبالا لافتا على المشاركة في المخيم"، واكد أن "أكثر من 170 مستفيدا، قد شاركوا في المخيمات التي انطلقت منذ 4 سنوات".
ورأى أن "الهدف الأساس من إقامة هذا النوع من النشاطات، هو بالدرجة الاولى، قائم على فكرة مساعدة الأهالي لتأمين مناخ آمن ومفيد لأبنائهم، لما يتمتع به نادي المتحد طرابلس من ثقة قوية واحتضان من مختلف أطياف المجتمع الطرابلسي والشمالي، وأيضا لضمان الوصول إلى جيل يتمتع بروح رياضية بعيدة عن التوتر والانفعال".
وقال :"اضافة إلى الهدف الاجتماعي، هناك جملة أهداف أخرى تسعى أكاديمية المتحد إلى تحقيقها، أبرزها:تطوير المستوى الفني للاعبين من خلال التمارين المكثفة وتطوير المهارات الفردية. واجراء مباريات مع الأندية: الرياضي بيروت - عمشيت - هوبس-الشياح،
ونشر الوعي الرياضي لكسب اللياقة البدنية، وغرس وترسيخ المفاهيم الصحية والصحيحة للتربية البدنية.اضافة الى العمل بمفهوم روح الفريق الواحد وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية، وتنمية الاتجاهات الاجتماعية السليمة، وضبط السلوك عن طريق بعض المواقف، في الالعاب الجماعية والفردية وإكسابهم الثقة بالنفس، والمساعدة في التخلص من التوتر النفسي وتفريغ الانفعالات والطاقة الزائدة وإشباع الحاجات النفسية والتكيف الاجتماعي وتحقيق الذات".
وأكد بيسار أن "الوصول إلى هذه الأهداف، يتطلب دمج المشاركين في مجموعات وفقا للفئات العمرية، وإشراكهم في ألعاب رياضية: كرة سلة، سباحة، كرة طاولة، وتنمية روح الفريق والعمل داخل المجموعة لدى هؤلاء المشاركين، من خلال الغداء والفطور المشترك، وألعاب التسلية والمسابقات الجماعية الهادفة".
تجدر الاشارة الى أن المشرف الفني للأكاديمية هو المدرب عمر معصراني، إضافة إلى المدربين: ريم زيلع، زياد مراد، وعبد الحميد صوراني.

  • شارك الخبر