hit counter script

أخبار رياضية

مارادونا: حان الوقت لانهاء الفوضى في "فيفا"

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شن قائد منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم 1986، دييغو مارادونا هجوما شديدا على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر اليوم (الاثنين)، قائلا ان "فيفا" دخل في مرحلة من الفوضى تحت قيادة المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاما.

ومع اقتراب انتخابات رئاسة "فيف"ا في نهاية ايار (مايو) الجاري قال مارادونا وهو واحد من أفضل ما أنجبتهم ملاعب كرة القدم في التاريخ إن الوقت حان منذ فترة طويلة لرحيل بلاتر.
وأضاف انه سيبذل كل ما في وسعه لمساعدة الامير علي بن الحسين على الفوز برئاسة "فيفا"، على رغم ان الامير الاردني البالغ من العمر 39 عاما ألمح اليوم الى انه قد يدرس الانسحاب إذا وجد ان فرصة أحد المرشحين الآخرين أكبر لمنافسة بلاتر.

وينافس الأمير علي رئيس الاتحاد الأردني للعبة وعضو اللجنة التنفيذية لـ "فيفا" السويسري بلاتر، إضافة إلى الرئيس الحالي للاتحاد الهولندي مايكل فان براج، والبرتغالي لويس فيجو أفضل لاعب في العالم سابقا.

وفي مقابلة مشتركة مع المنسق العام لمؤتمر كرة القدم الاسيوي (سوكر إكس) جيوم بالاغي والمقام في قاعة الملك حسين للمؤتمرات التي تبعد نحو 60 كيلومترا عن العاصمة الاردنية عمان، هاجم مارادونا بلاتر وعبر عن مساندته الكاملة للأمير علي.
وردا على سؤال عن سبب حضوره المؤتمر ودعمه للامير علي، أجاب مارادونا "لو لم أكن اؤمن بانه سيكون رئيسا جيدا ما كنت حضرت الى هنا".
وتابع: "كما يعرف الجميع في كرة القدم حول العالم توجد فوضى شاملة داخل فيفا لان شخصا واحدا يقرر كل شيء"، مضيفاً: "لكنه لا يعرف شيئا على الاطلاق. ولذلك حان وقت التغيير. حتى الزملاء يتعين عليهم ان ينصحوه بالرحيل"

وماراونا (54 عاما) الذي حصل مناصفة مع البرازيلي بيليه على جائزة افضل لاعب في القرن العشرين من "فيفا" في عام 2000 يعتقد ان استمرار وجود بلاتر الذي يسعى لولاية خامسة كرئيس لـ "فيفا" سيضر بكرة القدم.
وقال: "تسبب في أضرار كبيرة لكرة القدم منذ توليه المنصب. حان الوقت لترك الساحة والسماح لجيل جديد مفعم بالقوة والنشاط لتجديد كرة القدم".
وشارك مارادونا في كأس العالم 1982 و1986 و1990 و1994 وقاد الارجنتين كمدرب لبلوغ دور الثمانية في 2010.

  • شارك الخبر