hit counter script

الحدث - انطوان غطاس صعب

أفراد المستشفى العسكري المصري في دائرة الخطر والإرهاب

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مع أن الخط الأحمر الدولي حول لبنان وأمنه واستقراره لا رجوع عنه وفق ما تعبّر عنه مواقف القوى الدولية والاقليمية المؤثرة، فان ذلك لا يمنع أن تشهد الساحة اللبنانية المزيد من العمليات الأمنية، المتزامنة مع محاولات المسلّحين اختراق السلسلة الشرقية والولوج الى الداخل في مخطط إقامة إمارتهم.
ويكشف مصدر معني لموقع "ليبانون فايلز"، عن أنه توافرت لدى الأجهزة الأمنية في الفترة الأخيرة معلومات عن تحضير خلية أصولية من ثلاثة أشخاص، لبناني وسوري ومصري، بالتحضير لاستهداف أو اختطاف أفراد من المستشفى العسكري المصري الكائن في منطقة السكن في بيروت، وذلك لمحاولة مقايضة هؤلاء الأفراد او العاملين ضمن طاقم المستشفى بسجناء اسلاميين، تنتمي غالبيتهم الى تنظيم "بيت المقدس" الارهابي.
وتعدّ هذه المعلومات محطة مفصلية في سياق استهدافات الجماعات الإرهابية في لبنان، حيث تتأكد فكرة وجود توجّه لديها بالعمل على سياسة الخطف والمقايضة بموازاة عمليات التفجير المتنقلة التي توقّفت فترةً وهناك امكانية مبنية على معطيات ملموسة باستئنافها، عبر استهداف مراكز عسكرية وأمنية وديبلوماسية، باتت اللائحة بأسمائها بحوذة الأجهزة المختصة.
وفي السياق نفسه، أشارت معلومات لموقعنا الى أن الأجهزة الأمنية تقوم بتعقّب سيارة مرسيدس، لونها أسود، من نوع "s "، تمت مشاهدتها لآخر مرّة قرب الجامعة الأميركية في شارع بليس، وتحمل لوحة ديبلوماسية رقمها 259-1. وبعد المتابعة والتدقيق، تبيّن أن الرقم المذكور مخصّص للسفير الروماني في لبنان، وانما سيارة ليست من نوع المرسيدس وليست عائدة له أو لطاقم السفارة الرومانية. وعلى هذا الأساس هناك اشتباه بها، وتتم ملاحقتها خشية استخدامها في عمل ارهابي.
 

  • شارك الخبر