hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السيناتور البلجيكي الان ديستيكز: علينا دعم لبنان ماليا وانسانيا

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى السيناتور البلجيكي آلان ديستيكز خلال اجتماع للجمعية النيابية للمجلس الاوروبي، ناقشت فيه الانعكاسات الانسانية للاعمال التي ترتكبها المجموعة الارهابية التي تسمى "الدولة الاسلامية"، ان "لبنان بلد لا نتكلم عنه بما فيه الكفاية وهو مهدد بالازمات لا بل بالحروب".

وقال: "يضم لبنان 1,3 مليون لاجىء وعدد سكانه 4 ملايين نسمة، فتخيلوا انتم ان يصل 25% من اللاجئين الى بلادكم خلال اشهر قليلة. اذا كانت الاوضاع الانسانية مقلقة جدا، فهي كذلك بالنسبة للاوضاع السياسية، لان داعش تتغلغل في مخيمات اللاجئين والنقص في المساعدات الانسانية هو سبب لتجنيد المقاتلين. ان علم داعش يرفرف فوق عدد من مخيمات اللاجئين في لبنان والحوادث الامنية تتضاعف".

وتابع: "يضاف الى هذه الازمات، شلل تام في لبنان مع عدم انتخاب مجلس نيابي جديد، وكذلك عدم انتخاب رئيس للجمهورية، اتمنى ان تظل جمعيتنا مهتمة بالمسألة اللبنانية التي يمكن ان تصبح الازمة التالية. على بلدان الاتحاد الاوروبي والمجلس الاوروبي ان يدعموا لبنان على الصعيدين المالي اولا والانساني ثانيا".

اضاف: "لقد قدر البنك الدولي انعكاسات الازمة على الساحة المحلية ب 7 مليارات دولار ويجب ان نعمل كل ما بوسعنا لنساعد لبنان كي يخرج من هذه الازمة السياسية التي تشل البلد، وان نقدم الدعم للجيش اللبناني، الذي يشكل ضمانة للاستقرار والوحدة الوطنية".

وختم: "في ما يخص داعش، فان الذي يقلقني هو غياب الحلول العسكرية والسياسية في ان واحد. المجتمع يدين داعش ولكن لا احد يمتلك حلولا، سواء على المستوى العسكري ام على مستوى ايجاد حل سياسي دائم".  

  • شارك الخبر