hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

LAU جبيل نظمت مهرجان اليوم العالمي للرقص

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، وبالشراكة مع بلدية جبيل وللسنة الخامسة على التوالي ، مهرجان "اليوم العالمي للرقص" في حرم جبيل، والتي أعدته استاذة الرقص في الكلية الدكتورة نادرة عساف.

افتتح المهرجان على خشبة مسرح "سيلينا قربان"، في حضور مساعد عميد كلية الاداب والعلوم الدكتور نولا باشا، وأستاذة رقص الباليه جورجيت جبارة وجمع من الطلبة والاساتذة وأساتذة رقص محليين وعالميين.

وأستضاف الحدث هذه السنة، نجوما عالميين ومحليين للرقص من ابرزهم: رين روس، رنيه شيفالييه، اليانور غودي أفريل، بو هانكوك.

وشرحت عساف "تفاصيل المهرجان الممتد على مدار اسبوع كامل، ومضمونه متنوع من ورش عمل وتصاميم راقصة مع أهم الراقصين والمبدعين محليا ودوليا".

وأشارت الى "أن الهدف منه، هو تعاون وتعريف مجتمع الرقص على مختلف مكوناته وخلق اجواء اتصال وورش عمل في مجال الرقص، كذلك اعلنت احترامها للذكرى المئوية لمجازر الارمن، وأعلنت ان الرقص سيقدم تحية لأرواح شهداء الارمن".

ثم تحدثت الدكتورة باشا عن "أهمية هذا المهرجان، وأعربت عن سرورها لأستضافة هذا الاسبوع للرقص وللموسيقى والايقاع"، وشددت على "أهمية كلية الاداب والعلوم لدعم الفنون المسرحية، وأعلنت عن اختصاص جديد لفن الاداء سيبدأ هذه السنة في الجامعة اللبنانية الاميركية، وشكرت الدكتورة عساف على جهودها لتحقيق هذا المهرجان".

وشارك في الافتتاح خمسة مدارس للرقص، هي: السراب، Feel the Beat ، زيركا، مدرسة العائلة المقدسة الفرنسية - جونيه و spray can مع تقديم 15 رقصة شارك فيها 200 تلميذ، وعرض فيلم قصير لمقتطفات عن المهرجان خلال الخمس سنوات الماضية.
 

  • شارك الخبر