hit counter script
شريط الأحداث

كواليس

حبّ مُحرّم بين أحمد وكريستينا

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 06:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت شركة "مروى غروب" تصوير المسلسل الرمضاني الجديد "احمد وكريستينا" الذي تلعب بطولته النجمة سابين ووسام صليبا نجل الفنان القدير غسان صليبا ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية.
مسلسل "احمد وكريستينا" من تأليف الكاتبة القديرة كلوديا مارشيليان حيث تعود الكاتبة في المسلسل الى أواخر الستينات من القرن الماضي وذلك عندما عرفت بيروت حركة بسيطة تدعو الى المجتمع المدني والى نبذ الخلاف الطائفي والديني، كما عرفت بيروت في تلك الحقبة ازدياداً في عدد المنتسبين الى " الهيبيّز" وهي حركة أتت الى لبنان من الغرب حيث ولدت هناك في الأحياء الفقيرة كردّة فعل على الأغنياء والإقطاعيين والطبقيين.
وفي المقلب الآخر، اي في القرية اللبنانية البعيدة عن بيروت، كان الحال مختلفاً. فالإختلاط لم يكن بهذه السهولة والزواج من اديان مختلفة كان شبه مستحيل بسبب تمسّك كل ديانة برعاياها وبسبب التعصّب الديني الكبير.
فـ "كريستينا" (التي تجسد دورها سابين) فتاة لبنانية تعيش في قرية مسيحية تحكمها العادات والتقاليد، تطمح دائما للخروج من هذه الدوامة ومن هذا الملل الذي يقتل طموحها وحلمها الكبير وذلك من خلال الإنطلاق بعيدا واكتشاف الحياة الواسعة. وهي تنتظر "جريس" ابن عمها الذي سيعود من اميركا ويتزوجها ويأخذها معه الى هناك، اما أحمد (الذي يجسد دوره وسام غسان صليبا) فهو شاب مسلم ، ينحدر ايضا من قرية نائية وهو مخطوب لإبنة عمه سوسن رغما عنه لأن التقاليد تجبره على ذلك. يصل احمد الى الضيعة بعد وفاة أحد المقربين لصديقه المسيحي ويكون اللقاء بينه وبين كريستينا فتنشأ قصة حب عاصفة بين الإثنين وتولد المشاكل بسرعة وتتسارع الاحداث ويحاول الجميع ان يوقف هذا الحب المجنون والمُحرّم بنظر كل الأطراف.
ما هو مصير حب " احمد وكريستينا " والى أيّ مدى سيستطيع الإثنان مواجهة حقد كبير واضطراب أعمى يسعى للتفريق ما بينهما من دون سبب او مبررّ؟
وقد اختارت مروى غروب بالاضافة الى الفنانة سابين والممثل وسام صليبا باقة من نجوم الدراما اللبنانية وهم مع حفظ الالقاب: جورج شلهوب، إلسي فرنيني،يوسف حداد،دارين حمزة،سينتيا خليفة ،حسّان مراد،نيكولا دانيال،جان قسيس،رانيا عيسى ،مي صايغ،أنطوانيت عقيقي،طوني نصير،طوني عاد،طوني مهنا،نيكولا مزهر،ليلى قمري،جمال حمدان،منى كريم،جويل منصور وسيرينا الشامي

  • شارك الخبر