hit counter script

خاص - جورج غرّه

ما بين عون ونصرالله والحريري قيادات أمنية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 05:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إتخذ لقاء رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حيذا كبيرا من الاهتمام، إذ انه رسم طريق المرحلة المقبلة سياسيا.
وأكدت مصادر مطلعة على اللقاء الذي جمع عون ونصرالله لموقع "ليبانون فايلز"، أن نصرالله أطلع عون على خريطة المعارك في سوريا في اول اللقاء واطلعه على التحضيرات لحرب القلمون، مشيرة إلى انه جرى التداول في موضوع رئاسة الجمهورية واكد نصرالله لعون انه الى جانبه لآخر الطريق في هذا الملف.
وفيما خص التمديد للقادة الأمنيين علم أن عون متكتم جدا على الامر أمام المقربين منه، وهو في انتظار عقد لقاءات مع موفدين إلى الرابية من قبل الرئيس سعد الحريري لوضع الأطار النهائي للصفقة التي تشمل أن يصل العميد شامل روكز إلى قيادة الجيش مقابل وصول قائد شعبة المعلومات العميد عماد عثمان إلى قيادة قوى الأمن الداخلي، كما تتضمن الصفقة تعيين ضابط بديل لعثمان في شعبة المعلومات من فلك تيار المستقبل.
واكدت المصادر أن نصراالله لا مشكلة لديه بوصول روكز لكنه يفضل ان يصل عبر اتفاق سياسي لتجنيب الحكومة اي خضة قد تحصل، واكد انه يقبل بالصيغة التي يتم بحثها مع الحريري بأن يصل عثمان الى قيادة قوى الامن الداخلي مقابل وصول روكز الى قيادة الجيش ، واشارت المصادر إلى أن الحل سيسلك هذا المسار لان المستقبل مقتنع بهذا الامر وهو مستفيد منه.
ولفتت المصادر إلى أن حزب الله سيتحاور مع المستقبل في هذا الشأن وسيؤكد له انه مع هذا الحل.
 

  • شارك الخبر