hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

يوم توعية في الحدت تحت عنوان "معا لطريق خالية من المخدرات"

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 19:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "سيدة الامل" نشاطا رياضيا بيئيا تحت عنوان "معا لطريق خالية من المخدرات" على الدراجات الهوائية، بهدف توعية الشباب والعائلات على مخاطر المخدرات، برعاية بلدية الحدت وحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي.
فكانت طرقات البلدة على موعد مع الشباب الذي يضج بالحياة ويسعى الى التغيير الحقيقي من خلال التواصل والتضامن لمحاربة كل اشكال الموت، اذ شارك اكثر من 200 شخص بين شبان وعائلات من كافة الرعايا والنوادي والجمعيات في النشاط، ونزلوا الى الطرقات ليعيدوا اليها طعم الحياة بعد ان طفحت برائحة التسكع والرذيلة وصولا الى الموت.
اختتم النهار بلقاء فرح وصلاة الى العذراء مريم في شهرها المبارك.
ويأتي هذا النشاط حلقة من سلسلة بدأت مع نشاط "الحدت تمشي ضد المخدرات" في العام 2010 و"الحدت تلعب ضد المخدرات" في العام 2012.
وسيدة اللامل هي جمعية محلية تاسست في ايار 2008 بمبادرة من الخوري جان مارون الحلو وتعاون كل اطياف ومؤسسات المجتمع المحلي تهتم بالشباب الذين قصت عليهم الحياة وفقدوا الامل وهي تضم نخبة من المتطوعين واهل الاختصاص.
وقد اسست الجمعية لأن ظاهرة المخدرات الفتاكة تنتشر في جميع المناطق في ظل اوضاع اجتماعية ضاغطة وتفكك اسري وضعف على المستوى الرسمي لماكفحتها ومعالجتها.
ووضعت الجمعية استراتيجية محلية لاحتوائها وحماية الشباب وذلك بالتعاون البناء مع كل مؤسسات المجتمع المحلي في بلدة الحدت على رأسها البلدية والرعايا والفعاليات.
 

  • شارك الخبر