hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

يوسف: اوجيرو حققت انجازات ورفدت الاقتصاد بثاني تمويل للخزينة

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رأى المدير العام لهيئة اوجيرو الدكتور عبد المنعم يوسف أن "تطور قطاع الاتصالات يحتم علينا ضرورة التطوير للحاق بالركب العالمي".

وفي احتفال عيد العمال الذي تخلله تكريم متقاعدين أنهوا خدماتهم في أوجيرو، تحدث يوسف عن عطاءات مستخدمي الهيئة وإنجازاتهم وتضحياتهم، كما عن "صمود الإدارات والمؤسسات اللبنانية على الرغم من التحديات التي يمر بها لبنان، خصوصا أنه يعيش وسط حرائق المنطقة".

وحث المستخدمين والموظفين على "مزيد من العطاء"، مبينا لهم "مكامن الخلل والإخفاقات التي تحصل احيانا"، ومطالبا ب"مزيد من التفاني في العمل لأن أوجيرو من المؤسسات التي يرتبط عملها في كل بيت ودسكرة وشركة ومؤسسة ومستشفى وكل مكان في لبنان، وهي التي تربط لبنان المقيم بلبنان المغترب، انها مؤسسة عامة وطنية بامتياز، ترفد الاقتصاد الوطني بثاني تمويل للخزينة اللبنانية".

وتناول تطور قطاع الاتصالات على المستوى العالمي، وأكد "أننا أصبحنا نحتاج الى ضرورة التطوير للحاق بالركب العالمي".

وشدد على أن "عيد العمال هو لكل العاملين في العالم، واليوم أوجيرو تقوم بتأدية خدمة عامة، شأنها في ذلك شأن جميع الإدارات العامة في الدولة، فهناك الكهرباء، والصحة العامة، والمستشفيات الحكومية، وكذلك وزارة الأشغال، والتلفزيون الرسمي، والتعليم الرسمي، كلها تؤدي خدمات عامة، فلا أظن بأن التعليم الرسمي يؤدي خدمات عظيمة، وهنا لا أهاجم أحدا، وأن من يستطيع أن يعلم ولده في القطاع الخاص فلا يقصر في ذلك، وكذلك موضوع المياه، ولا أحد منا إلا ولديه مشكلة مع الخدمات العامة".

وقال: "إن وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو تتميزان عن كل القطاعات، وهيئة أوجيرو بعقدها مع وزارة الاتصالات تقوم بتأدية خدماتها على أكمل وجه، بجودة ونوعية مقبولة، والدليل الارتفاع في عائدات الوزارة بالرغم من التخفيضات، فالناس اليوم تستطيع أن تركب خطوطا، وتصل اليهم خدمة الاتصالات، وتركيب الانترنت، ويدفعون فواتيرهم، لذلك هي متميزة عن سائر قطاعات الدولة".

أضاف: "في العام 2013 كان المشتركون بالخط الثابت ما يقارب 840 ألف مواطن، اليوم في العام 2014 أصبح العدد ما يقارب 950 ألف مشترك، كان يوجد في لبنان شركات خاصة تعمل في مجال الانترنت في العام 2013، بحدود 22 شركة، اليوم هناك فعليا 52 شركة".

وأكد أن "أوجيرو اليوم تقوم بعملها على أكمل وجه وضمن إمكاناتها، وبخاصة بعد خفض الأسعار والرسوم، فكانت هذه الخطوة التي قامت بها وزارة الاتصالات ذات مردود عال للدولة قياسا لتخفيضات الفترة السابقة".

ورأى أنه "رغم الايجابيات في أوجيرو، هناك أخطاء يجب معالجتها، على صعيد الإدارة، لما في ذلك من خدمة للمواطنين والموظفين، وأن مجلس الإدارة يقوم بدراسة جدية لموضوع الموظفين المياومين".

إلى ذلك، أعلن نقيب موظفي أوجيرو جورج اسطفان أن "مؤسسة ليبان تلكوم إذا لم تأخذ بهواجس الموظفين في أوجيرو فالنقابة والموظفون سيكونون على عداء تام معها. وأول نجاح لليبان تلكوم هو أن تأخذ بالاعتبار مصالح الموظفين الذين خدموها على مدار السنين السابقة".

وقال "ان النقابة قد أعدت اقتراح تعديل للمادة 49 التي تختص بالموظفين ومصالحهم وديمومة عملهم، وسنقدم الطرح إلى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، ووزير الاتصالات بطرس حرب، والمدير العام لهيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف. وسنقوم بجولة على كافة رؤساء الكتل النيابية، للحصول على أكبر إجماع على التعديل المقترح، الذي يراعي مصالح العمال والموظفين".

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من المتقاعدين الذين أنهوا خدماتهم في أوجيرو.
 

  • شارك الخبر