hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جابر رعى احتفالا طالبيا: مؤمن بالتعليم الرسمي وأهميته

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى النائب ياسين جابر احتفال اطلاق اسماء الطلاب الفائزين في مسابقة العالم الفيزيائي رمال رمال، والتي نظمها مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية وثانوية رمال رمال الرسمية في الدوير وكلية العلوم في الجامعة اللبنانية، وشاركت فيها 15 ثانوية رسمية وخاصة و48 طالبا وطالبة، في حضور ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، عميد الكلية البروفسور الدكتور حسن زين الدين، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر ومدراء مدارس واندية وجمعيات والطلاب المشاركين وذويهم.
افتتاحا النشيد الوطني وفيلم عن حياة العالم رمال من اعداد اسماعيل رمال وكانت كلمات لكل من مديرة الثانوية هلا حجيج والمنسق العام للمسابقة الدكتور خليل ابو صالح وزين الدين اجمعت على دور العالم رمال وحياته.
ثم ألقى جابر كلمة قال فيها "عرفت العالم الكبير رمال رمال من خلال جمعية التخصص والتوجيه العلمي التي كان السبب لانشائها هو العالم رمال ومن اهم مؤسسي الجمعية دولة الرئيس نبيه بري والرئيس الاول للجمعية هو المرحوم بشر جابر ابن عمي وغيرهم. عرفت رمال وقصة رمال في حينه من هذه الظروف لم يكن رحمه الله العالم رمال يدري عندما تفوق في العام 1969 انه يفتح الطريق من خلال هذه الجمعية لالاف الشباب ان ينالوا منحا في المستقبل وان يحصلوا التعليم العالي ويحققوا نجاحات في العلم وفي الجامعات بل ان تفوقهم في حينه وقصة هذا التفوق اصبحت مبعثا لان تؤسس الجمعية ويستطيع الالاف ان يتعلموا. انا فخور بهذه المناسبة التي تقام للسنة الثانية على التوالي عن العالم رمال بعدما كانت عن العالم حسن كامل الصباح هذه المباريات هي في مسيرة البحث عن رمال جديد او صباح جديد بين هؤلاء الطلاب المتفوقين الذين شاركوا في هذه المسابقة".
أضاف: "انا من المؤمنين بالتعليم الرسمي وبأهمية هذا التعليم إذ للاسف الشديد اصبح لدينا مجتمع بجناحين قسم من المجتمع يتجه الى التعليم الخاص وينال اهتماما وقسم آخر الى التعليم الرسمي الذي لا ينال نفس الفرصة والنوعية. نحن بحاجة الى مجتمع متوازن الكل فيه يحصل على نفس نوعية التعليم. المدرسة الرسمية هي ادارة وهي انسان ونحن في النبطية نفتخر بمؤسسات التعليم الرسمي ناجحة جدا واولها ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية التي اعترف انه اذا تم دراسة حقيقية على مستوى لبنان انا واثق انها ستكون الاولى في لبنان من ناحية الحجم والنتائج التي يحصلها الطلاب في كل عام، والجهد الذي تبذله مديرة الثانوية اعطى قيمة اكثر لهذه الثانوية".
وشكر "الاساتذة المشرفين على اعداد المسابقة ووضع اسئلتها، هؤلاء الاساتذة الذين جاءوا من ارجاء لبنان ليشاركوا في هذا العمل المميز. شكرا لهم على حماسهم واندفاعهم والشكر لزين الدين الذي في عهده شجع اكثر واكثر كلية العلوم ان تكون شريكا اساسيا في هذا العمل المميز وهو له فضل على كلية العلوم في النبطية فهو كان من المؤسسين لها منذ العام 1985 عندما كان فرع كلية العلوم في النبطية فكرة وكان هو من الذين سعوا بجدية لان يؤسس هذا الفرع، والفضل الثاني انه عندما تسلم منصبه كعميد لكلية العلوم من اوائل الامور التي سعى اليها وانجزها في الجامعة هو وجود "ماستر بروغرام " في كلية العلوم في النبطية".
واكد "استمرارية هذا التقليد العلمي عندما نقدر العلماء ليس لاشخاصهم انما لقيمتهم، وعلى الجيل الصاعد تقدير العلماء وتخليدهم لكي نرسل رسالة للجيل الذي يمكن ان يتفوق وان يصبح عالما ايضا أن الاهمال يضر والاهتمام والتركيز على انجازات العلماء يساعد وينفع".
وقدمت حجيج براءة تقديرية باسم ثانوية رمال رمال لجابر الذي قدم بدوره براءة المركز التقديرية الى حجيج وبراءة مماثلة باسم مركز جابر الى زين الدين وبراءة اخرى الى مدير كلية العلوم - فرع زحلة الدكتور ابراهيم بو ملهم وبراءة مماثلة باسم المركز الى الدكتور عدنان نجا وبراءة المركز الى المنسق العام للمسابقة الدكتور خليل ابو صالح.
ووزع جابر أجهزة كمبيوتر وشهادات على الفائزين في المسابقة وهم: الطالبة شيرين أمين سعادة من ثانوية عبد الرضا نور الدين الرسمية في عربصاليم، جمانة عبد الامير كحيل من ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، فيروز اسماعيل جوني من ثانوية رومين الرسمية. 

  • شارك الخبر