hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح معرض للفوتوغرافي شادي اسبريدون في صور

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم حفل افتتاح معرض رئيس قسم التصوير في موقع "يا صور" الفنان شادي اسبريدون في قاعة نادي التضامن - صور، حضره رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس مجموعة "يا صور" هيثم شعبان، عضو المجلس البلدي في صور مسؤول لجنة التربية الشاعر جورج غنيمة، نائب رئيس نادي التضامن يوسف خضرا، متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، عضو الحركة الثقافية محمد درويش، رئيس منبر الامام الصدر عباس حيدر، القيادي في حركة "امل" عباس عيسى، مختار الشبريحا رضا عون وفاعليات.
وتخلل الحفل النشيد الوطني ثم شاهد الحضور فيلما عن حياة الفنان اسبريدون ودوره في مجموعة "يا صور" والحقل الفني في مجال التصوير الفوتوغرافي الذي حقق مواده في لبنان والخارج من خلال دراسة علمية دقيقة واكبت التطورات واحدث اساليب وطرق التدريس والاطلاع على فن التصوير بكافة أبعاده.
وبعد عرض شهادات من طلاب ووجوه اجتماعية واعلامية وتربوية واكبت تجربة الفنان اسبريدون في التصوير وتدريس الفن الفوتوغرافي، القى خضرا كلمة اشار فيها الى "ان المعرض شاهد ويحمل شواهد وصوار تشير الى النهضة الاجتماعية والثقافية في صور" لافتا الى "ان الفنان اسبريدون شاب واعد قرر البقاء في صور وعدم الهجرة منها الى الخارج".
وكانت كلمة للحسيني قال فيها "ان العمل الثقافي مقدس وتاريخ بحد ذاته"، داعيا الى "اهتمام وزارة الثقافة بالمواقع والاماكن الاثرية في صور وقانا وغيرها لأنها ثروة حضارية يجب الحفاظ عليها".
والقى اسبريدون كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم في التضامن الصرح العريق لاطلاق معرضي الاول في فن التصوير الفوتوغرافي الذي يضم العديد من اللوحات التي التقطها في مختلف الفصول والبلدان، وكان للطبيعة والمكان حصة الاسد ايمانا مني على أن الحفاظ على الحجر والطبيعة يوازي أيضا الحفاظ على الانسان".
وشكر اسبريدون راعي الاحتفال، جمعية التضامن، جمعية يا صور "التي احتضنتني وقدمت لي عبر رئيسها هيثم شعبان وجميع افرادها من ادارة ومراسلين كل الدعم".
وأعرب المطران ابرص عن سعادته لهذا الانجاز الذي حققه الفنان اسبريدون بدعم ورعاية من مجموعة "يا صور" الاعلامية الاجتماعية، متمنيا له دوام النجاح والتألق.
وتسلم الحسسيني درعا من مجموعة "يا صور" ونادي التضامن ثم تسلم الفنان اسبريدون درعا من مجموعة يا صور وذلك بحضور الاستاذ هيثم شعبان والحسيني وادارة التضامن.
ثم قص شريط افتتاح المعرض الذي ضم الصور التي التقطها الفنان اسبريدون في لبنان والاردن وايطاليا وتركيا.

  • شارك الخبر