hit counter script

أخبار محليّة

اهالي شهداء الجيش من ساحة الشهداء: لاعادة يوم الشهداء عيدا رسميا

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 10:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ اهالي شهداء الجيش اللبناني قبل ظهر اليوم، اعتصاما في ساحة الشهداء في وسط بيروت لمطالبة الحكومة باعادة احياء عيد الشهداء في السادس من ايار.

بداية، تحدثت والدة الملازم الشهيد نديم سمعان وانتقدت "عدم المشاركة الكثيفة في الاعتصام وعدم اهتمام السياسيين بشهداء الجيش"، لافتة الى انه "لو دعت قوى 8 او 14 اذار الى تظاهرات لامتلأت الساحات، في حين ان احدا لا يكترث لذكرى شهداء الجيش"، داعية الى "اعادة احياء عيد الشهداء في السادس من ايار"، مبدية "عتبها على الاعلام اللبناني الذي لم يتجاوب مع طلب اهالي شهداء الجيش بالترويج لحملة اعادة احياء عيد الشهداء في 6 ايار"، معتبرة ان "اهالي شهداء الجيش يشكلون نوعية وليس كمية".

وتحدث والد النقيب المغوار الشهيد احمد طويل داعيا اهالي الشهداء "للبقاء يدا واحدة وكلمة واحدة لان ابناءهم استشهدوا عن كل لبنان من شماله الى جنوبه الى بقاعه وانهم لم يستشهدوا من اجل اي حزب او سياسي" داعيا الى "اعادة احياء ذكرى 6 ايار حتى لا يتم نسيان شهداء الجيش اللبناني كما جرى نسيان شهداء 6 ايار" موجها انتقادات للسياسيين اللبنانيين الذين يهملون قضية شهداء الجيش اللبناني واهاليهم مستغربا "كيف لا يتم تخصيص شهداء الجيش بيوم في السنة او تسمية ساحة او شارع باسمهم".

بدورها، دعت الاعلامية ريما كركي "ليكون يوم 6 ايار يوم التسويق للوطنية من قبل الفنانين والاعلاميين" معتبرة "ان شهداء الجيش ليسوا امواتا بل احياء" مبدية رفضها التام "ان تستقبل وسائل الاعلام عبر شاشاتها سياسيا متعصبا او رجل دين يحرض طائفيا" منتقدة "عدم المشاركة الكثيفة في الاعتصام" ومعتبرة ان "في الامر قلة احساس"، داعية الى "تغيير شعار شرف تضحية وفاء لانه بخيل جدا على الجيش وتضحياته".

وألقى وليد مرقص كلمة باسم اصدقاء فوج المغاوير في الجيش اللبناني، فدعا الى "جعل السادس من ايار عيدا رسميا تخليدا لشهداء الجيش اللبناني" منتقدا كل من لم يحضر الى اعتصام اليوم، ومذكرا الجميع "بان الجيش هو الذي يحمي الجميع ويؤمن الامن والسلام لهم".
وتمنى على كل محبي الجيش وداعميه "ان ينزلوا الى الشوارع في السادس من ايار وان يقتدوا بالارمن الذين ملأوا الشوارع منذ عدة ايام في ذكرى شهدائهم".

وتحدث الفنان ايلي ايوب فانتقد "الحضور الخجول في اعتصام التضامن مع شهداء الجيش الذي يدافع عنا بغض النظر عن ديننا او طائفتنا والذي يقدم دمه فداء عن لبنان".
والقيت كلمات داعمة للجيش ومطالبة باحياء ذكرى السادس من ايار من ممثلين عن المجتمع المدني والاغتراب اللبناني.

  • شارك الخبر