hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مبيعات السيارات في أميركا مخيبة للآمال في نيسان

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 07:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن مصنعو السيارات، الجمعة، عن مبيعات دون المتوقع في نيسان في الولايات المتحدة، إذ إن نتائج كبار صناع السيارات في آسيا كانت مخيبة للآمال، وهو ما أبطل أثر الزيادة القوية في مبيعات الشاحنات والسيارات الرياضية المتعددة الأغراض التي سجلتها جنرال موتورز وفورد.

وجاءت المبيعات التي أعلنت عنها الجمعة، نيسان وتويوتا وهوندا اليابانية، وكذلك النتائج المجمعة لهيونداي الكورية الجنوبية ووحدة كيا التابعة لها، دون توقعات المحللين. وكانت أيضا نتائج فيات كرايسلر مخيبة للآمال.

وأظهرت بيانات من أوتوداتا للبحوث أن "مبيعات السيارات في نيسان، سجلت مليونا و454 ألفا و951 مركبة مرتفعة 4.6 في المئة. وكان هذا أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها ستة في المئة".

وبلغ المعدل السنوي لمبيعات السيارات لشهر نيسان 16.45 مليون مركبة، منخفضا عن توقعات المحللين التي تراوحت من 16.7 مليون إلى 16.8 مليون.

ومع ذلك، قال مديرون تنفيذيون إن "الطلب ما زال قويا وإن قطاع السيارات يتجه نحو أفضل عام له منذ نحو عشر سنوات".

وقال كورت مكنيل، نائب رئيس جنرال موتورز للمبيعات، "طلب المستهلكين الأفراد وطلب الزبائن من المؤسسات التجارية على الشاحنات الخفيفة والمركبات الرياضية في ازدياد منذ الخريف الماضي"، مضيفا "صناعة السيارات في طريقها إلى تسجيل أفضل عام لها من حيث المبيعات منذ 2006".

وكانت مبيعات صناعة السيارات الأميركية نزلت إلى 16.5 مليون مركبة في عام 2006، من قرابة 17 مليونا العام السابق، وهبطت إلى 10.4 مليون في عام 2009، خلال الكساد، قبل أن تبدأ في التعافي.

وقال مسؤولو فورد ان "متوسط أسعار السيارات ارتفع ألف دولار عن العام الماضي إلى 31 ألفا و200 دولار للمركبة"، وهونوا من شأن المخاوف من طول معدلات قروض السيارت التي يصل بعضها الآن الى 84 شهرا.

  • شارك الخبر