hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وزارة الصحة: انذارات لمحلات حلويات وملاحم في صيدا والبقاع واتلاف لحوم في النبطية والبقاع

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


وطنية - أعلنت وزارة الصحة العامة، حصيلة حملة مداهمات قام بها مراقبوها اليوم في عدد من المناطق "في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء".

وجاء في بيان الوزارة: "قام مراقبو وزارة الصحة العامة بحملة مداهمات على مراكز انتاج وبيع حلويات في صيدا، فتم توجيه إنذار الى حلويات ومعجنات السبكي مع مهلة لتسوية أوضاعها.

كما داهموا حلويات ابو وائل في حي البراد ووجدوا انها في وضع مزر ولا تستوفي ادنى شروط الصحة والنظافة، وسيعمد الى إقفالها.

وتم توجيه إخطارات الى حلويات الامراء في القناطر القديمة مع مهلة اسبوعين لتسوية اوضاعها وحلويات بسيوني وحلويات الجندولين وحلويات الازهار ومركز بيع الحلاوي لصاحبه منير البساط بسبب عدم توفر الشروط الصحية المطلوبة.

كما أتلف المراقبون الصحيون لحوما فاسدة في ملحمة في عربصاليم في النبطية.

كذلك كشف مراقبو وزارة الصحة على عدد من المؤسسات التجارية والملاحم في علي النهري في البقاع، وأنذروا مؤسسة خضر يوسف التجارية بسبب عدم توفر بعض الشروط لا سيما حفظ مواد غذائية في براميل غير مخصصة ولا تستوفي شروط النظافة. وتم توجيه إنذار الى ملحمة عفيف البرجي بوجوب استبدال الالواح الخشبية وتركيب مرايل فوق ماكينات فرم اللحمة وتحسين بعض الشروط الصحية.

وأنذروا فرن وملحمة الرفاعي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وفرض لباس موحد وتركيب واجهة خارجية.

الى ذلك، قاموا بتلف كميات من اللحوم من دون تاريخ صلاحية في مطعم الضيعة، ووجهوا إنذارا الى ملحمة الزهراء بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وفرض لباس موحد". 

  • شارك الخبر