hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عريجي افتتح معرض جمعية شموع الامل في زغرتا

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح وزير الثقافة ريمون عريجي، معرض جمعية "شموع الامل" في ملاعب تكميلية الوزير الشهيد طوني فرنجية، في حضور النائب البطريركي المطران مارون عمار، عقيلة رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية ريما، السيدة ماري اسطفان الدويهي، رئيس اتحاد بلديات زغرتا-الزاوية زعني خير، رئيس نادي روتاري زغرتا-الزاوية جود صوطو، رئيسة جمعية الصليب الاحمر اللبناني فرع زغرتا-الزاوية جوزفين فرنجية حرفوش وحشد كبير من الجمعيات الاهلية والتربوية والاهالي.

استهل المعرض معرفا ومرحبا الزميل روبير فرنجية تلته رئيسة الجمعية هند مرعب مرعب التي شكرت الوزير عريجي على رعايته المعرض ونوهت بنتاج المعرض اليدوي والحرفي، شاكرة ايضا جمعية "انماء وخير" في زغرتا على مشاركتهم في دعم التومبولا في أجنحة المعرض لتفعيله.

بعد ذلك تحدث الوزير عريجي منوها بالمهارات النسائية والحرفية في قضاء زغرتا - الزاوية، معتبراالمعرض "فرصة لعرض هذا النتاج وتسويقه وبيعه بجودته العالية".

ثم كانت لوحات من الدبكة اللبنانية مع جيل جديد من شباب الدبكة بقيادة سمعان يمين، ثم عرض لعباءات الارتيزانا الزغرتاوية مع تلميذات مدرسة ثانوية زغرتا-الزاوية إضافة الى ارتداء تصاميم عدة من الاشغال اليدوية.

وختاما جال الوزير عريجي وعقيلته وداد والحضور في أرجاء المعرض الذي يحوي على مونة من مرطبات بلدية ومربيات ريفية والصاج والأشغال اليدوية من رسم وتطريز وتخريم وحياكة صوفية ورسومات وأشغال نحتية، وهو سيستمر حتى مساء الاحد المقبل.

  • شارك الخبر