hit counter script

الحدث - جورج غرّه

علي قاسم علي عاد شهيدا... من هو؟ وما هي قصته مع الـ25 رصاصة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علم موقع "ليبانون فايلز" أن الشهيد في الجيش اللبناني علي قاسم علي كان قد خطف في معارك عرسال في 2 آب الماضي على يد تنظيم "داعش"، ويؤكد أهل علي أن الصور الأولية لعملية الخطف التي وصلتهم يظهر فيها ابنهم حيا يرزق في عرسال إلى جانب زملاء له، ولكنه استشهد في وقت لاحق أثناء نقله من عرسال إلى جرودها.

وكان أهل علي يقولون انه حيا لكنه تبين في المفاوضات التي يتولاها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم أن علي استشهد اثناء نقله لدى محاولته الهرب من يد الخاطفين، وجرى ابلاغ أهله بالأمر في 23 تشرين الثاني من العام 2014، واقاموا له مجلس عزاء.

وتطوع علي قاسم علي مواليد الخريبة بعلبك في العام 1990 في الجيش، ليعود في ما بعد ويتزوّج سمر الحسين (من سوريا) وينجب طفلاً عمره اليوم 3 سنوات.

ويتذكّر شفيق علي الاتصال الأخير الذي أجراه بشقيقه علي عند الساعة السادسة وعشر دقائق من يوم السبت 2 آب، حينها أكّد علي أن الوضع العسكري بات ميؤوساً منه لأن طوق المسلحين اكتمل على الموقع، فيما لم يتبقّ معه سوى 25 طلقة، طالباً أن يبلغ والده ووالدته بأن يترضّوا عليه. أقفل علي الخطّ ولم يسمع أحد صوته بعدها.

عائلة علي افتخرت بشهيدها، بعدما علمت بمصير ابنها المخطوف لدى تنظيم "داعش"، بعدما كان مصيره مجهولا، وإستقبلت المعزين المتوافدين الى منزل العائلة عند النقطة الرابعة على طريق عام بعلبك – رياق، واليوم تنتظر العائل انتهاء فحوص الحمض النووي لتسلم جثمان ابنها ودفنه في تراب لبنان.

  • شارك الخبر