hit counter script

أخبار محليّة

الفوعاني التقى وفدا من الفصائل الفلسطينية في بعلبك

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل المسؤول التنظيمي لاقليم البقاع في حركة "امل" مصطفى الفوعاني، وفدا من الفصائل الفلسطينية، في مبنى قيادة الحركة في بعلبك، ضم الجبهة الشعبية وحركة "فتح" وجبهة التحرير وجبهة النضال الشعبي وحزب الشعب الفلسطيني، في حضور أعضاء من قيادة الحركة.

ورحب الفوعاني بوفد الفصائل، معتبرا أن "اللقاءات في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلداننا العربية والاسلامية أكثر من ضرورة، بخاصة وان اسرائيل ومن وراء اسرائيل وبعد فشلهما في القضاء على روح المقاومة في فلسطين ولبنان، أوجدوا لنا عدوا آخر هو الارهاب التكفيري الذي يعمد الى زرع الفتن المذهبية والى تشويه الدين وتدمير التراث، وهذه الفتنة هي المشروع الاسرائيلي منذ فترة طويلة، وهذا ما قاله الرئيس نبيه بري ان اسرائيل تسعى لان تكون على تل مضيء في وقت تكون فيه الدول العربية غارقة في الظلام".

أضاف: "هذا ما نشهده اليوم، لأن الاسرائيلي ومن وراءه بعد سلسلة الحروبات عندما لم يستطع القضاء على روح المقاومة وثقافتها أعاد كل حساباته وبدأ يوهمنا بأن هناك عدوا غيره وجعل القضية الفلسطينية خارج الاولويات، لذلك لا بد من إعادة البوصلة الى فلسطين، لان القدس هي أبجدية اللغة وهي التي تجمع كل أحرار العالم، وعلينا جميعا أن نعيد توحدنا خلف فلسطين التي يجب أن تبقى القضية المركزية. ونحن كحركة "أمل" في مؤتمرنا الذي انعقد مؤخرا كان عنوانه "القدس" ايمانا منا ان وحدة العرب تبدأ من فلسطين".

ودعا العرب الى "الحوار، لانه السبيل الوحيد لحل النزاعات القائمة".

بدوره، هنأ الوفد الفلسطيني قيادة الحركة "بنجاح المؤتمر الاخير وتشكيل القيادة الجديدة"، معبرا عن "إجلال وإكبار للرئيس نبيه بري الذي يعتبر صمام أمان هذا البلد"، مؤكدا ان "أي لقاء وأي حراك للفلسطينيين نحن معه". 

  • شارك الخبر