hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

جوفنتوس يفلت من هزيمة ثانية في غضون 3 ايام

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افلت جوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمكين الماضين من هزيمة ثانية خلال 3 ايام وحول تخلفه امام ضيفه فيورنتينا الى فوز صعب 2-1 الاربعاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب جوفنتوس ستاديوم، اهتزت شباك فريق “السيدة العجوز” اولا عندما ارتكمب الثائد اندريا بيرلو خطا داخل المنطقة احتسبت على اثره ركلة جزاء انبرى لها قائد فيورنتينا المدافع الارجنتيني عونزالو رودريغيز بنجاح (33).
لكن فيورنتينا لم يهنأ طويلا بتقدمه وكفر بيرلو عن ذنبه حين رفع كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى على رأس الاسباني فرناندو يورنتي اسكنها الشباك (36).
وانفرد الارجنتيني كارلوس تيفيز بصدارة ترتيب الهخدافين عندما سجل الهدف التاسع عشر في البطولة من متابعة رأسية لكرة ارسلها المدافع الفرنسي باتريس ايفرا بينية عالية داخل المنطقة (45+1).
وفي الشوط الثاني، اضاف تيفيز الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد كرة بينية من كلاوديو ماركيزيو (70)، وتقدم بفارق هدفين على مواطنه ماورو ايكاردي الذي سجل لفريقه انتر ميلان خلال فوزه على مضيفه اودينيزي 2-1 الثلثاء في الافتتاح.
لكن السلوفيني يوزيب ايليسيتش بديل المصري محمد صلاح قلص الفارق مرة جديدة من ركلة حرة (90).
ورفع جوفنتوس الذي تعرض الاحد لخسارة مفاجئة هي الثالثة هذا الموسم على يد جاره تورينو، رصيده الى 76 نقطة وبعد متقدما بفارق 14 نقطة وقبل 45 مراحل على ملاحقه لاتسيو الذي فاز على بارما الهابط حسابياً على الملعب الاولمبي في العاصمة بثلاثية بيضاء خلال 5 دقائق في ربع الساعة الاول من الشوط الاول.
وافتتح ماركو بارولو التسجيل اثر تمريرة من البوسني سيناد لوليتش (10)، واضاف المخضرم الالماني ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني بمجهود فردي ومن زاوية ضيقة (13)، واختتم انطونيو كوندريفا مستفيدا من تمريرة راسية للوليتش (16).
وفي الشوط الثاني، اضاف الاسباني الاسمر كيتا بالديه دياو الهدف الرابع بؤازة من انطونيو كاندريفا (81).
وحقق روما الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي فوزا مهما على مضيفه ساسولو 3-0 ابقاه على بعد نقطة واحدة من جاره لاتسيو.
وافتتح العاجي سيدو دومبيا التسجيل للفريق الزائر في وقت مبكر بعد الن تابع برأسه كرة وصلته من البوسني ميرالم بيانيتش (6).
واضاف المدافع اليساندرو فلورنتسي الهدف الثاني اثر تمريرة من بيانيتش نفسه (27)، والاخير عزز بالهدف الثالث في الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة العاجي جيرفينيو (74).
وتلقى ميلان ومدربه النجم السابق فيليبو اينزاغي صفعة جديدة بسقوطه في عقر داره امام جنوى 1-2.
وتقدم الضيوف عبر اندريا برتولاتشي مستفيدا من تمريرة الفرنسي مباي نيانغ (37)، واضاف الاخير الهدف الثاني اثرة كرة من الارجنتيني البرتو فاكوندو “تينو” كوستا (56) قبل ان يقلص المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الفارق من كرة نفذها اليسيو تشرتسي من ركنبة ركينة (66).
وتعرض ميلان لضربة قوية بطرد مهاجمه الفرنسي المشاكس جيريمي مينيز لنيله البطاقة الصفراء الثانية (72).
وحصل جنوى على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر خطأ ارتاكبه مكسيس ضد السلوفاكي يوراي كوسكا انبرى لها بنجاح الاسباني ياغو فالكه (90+3).
ووقف رصيد ميلان عند 43 نقطة وبقي في المركز العاشر مقابل 50 لجنوى الذي صعد الى المركز السادس على حساب فيورنتينا.
سمبدوريا يعزز موقعه في المركز الخامس
وعزز سمبدوريا موقعه في المركز الخامس رغم تعادله مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف للورنتوس دي سيلفستري (65) مقابل هدف للوكا طوني (68).
وتعادل باليرمو مع تورينو بهدفين لروبرتو فيتلي (10) ولوكا ريغوني (26) مقابل هدفين للبرازيلي برونو بيريس (13) والارجنتيني مكسيميليانو لوبيز (60).
وفاز كييفو على كالياري بهدف وحيد سجله ريكاردو ميجوريني (11).
وتعادل تشيزينا مع كالياري بهدفين لفرانكو بريينتسا (56 من ركلة جزاء) والكولومبي كارلوس كربونيرا (70) مقابل هدفين للتشيلي ماوريسيو بينيا (50 و82).
وتختتم المرحلة الخميس بلقاء امبولي مع نابولي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- جوفنتوس 76 نقطة من 33 مباراة

2- لاتسيو 62 من 33

3- روما 61 من 33

4- نابولي 56 من 32

5- سمبدوريا 51 من 33

  • شارك الخبر