hit counter script

أخبار رياضية

جون تيري... أفضل مُدافع هداف في تاريخ الدوري الانكليزي

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ليس من السهل على الإطلاق أن تكون مُدافعاً للمرمى وتُسجل الأهداف بصورة كبيرة، لكنَّ بعض المدافعين عبر تاريخ الكرة العالمية كان لهم دوماً البصمة الكبيرة في هذا المجال.
وجون تيري مُدافع نادي تشيلسي، متصدر الدوري الانكليزي الحالي لكرة القدم، بلا شك يُعد واحداً من رواد هذه الفئة من المدافعين، وهو الذي سجل الاربعاء هدفاً من أهداف فريقه في مباراته أمام نادي ليستر سيتي في مباراة مؤجلة من الأسبوع 27 من الدوري الانكليزي الممتاز.
وسجل تيري بلغة الأرقام هدفه الثامن والثلاثين في مسيرته مع نادي تشيلسي في البريمييرليغ على وجه الخصوص، ليعادل بهذا أفضل هدَّافي البطولة عبر تاريخها من المدافعين وهو ديفيد أنسورث لاعب نادي إيفرتون الإنكليزي المعتزل.
وبالرغم من أنَّ كلا المُدافعين يمتلكان في رصيديهما 38 هدفاً، إلَّا أنَّ واقع الأمر يفرض تفوق جون تيري بصورة واضحة، حيث تُشير الارقام إلى أنَّ أنسورث سجل 22 هدف من أهدافه من علامة الجزاء.

ويأتي في المركز الثاني خلف جون تيري وأنسورث اللاعب إيان هارت مدافع نادي بورنماوث، والذي يمتلك في رصيده 28 هدفاً، وفيما يلي قائمة أكثر 5 مُدافعين سجلوا الأهداف في تاريخ البريمييرليغ:
1- جون تيري ( تشيلسي ) : 35 هدف
1- ديفيد أنسورث ( إيفرتون ) : 35 هدف
3- إيان هارت ( بورنموث ) : 28 هدف
4- ليتون باينز + ستيفي واتسون ( إيفرتون ) : 26 هدف
5- ويليام غالاس ( آرسنال، تشيلسي ) : 25 هدف 

  • شارك الخبر