hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الهيئة الوطنية دعت الى المشاركة في احتفال 1 أيار

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت "الهيئة الوطنية" التي تضم عددا من الشخصيات السياسية والنقابية والعمالية والفكرية والاعلامية، الى حضور احتفالية في مناسبة عيد الأول من أيار، الساعة الخامسة عصر غد في المركز الثقافي الروسي - فردان. واصدرت بيانا قالت فيه:

"عيد الطبقة العاملة في الأول من أيار، ردا على قرون من الظلم والمعاناة. وتكرس عيدا عالميا بالكفاح والتضحيات والبطولات. تدرجت مسيرته من رفع مطالب نقابية أولية، وصولا الى مشاريع ووعود عدالة وتغيير ثوريين، جابهتهما المؤامرات، واسقطت تجاربهما الأولى الأخطاء والعثرات. يترافق الاول من ايار هذه السنة، مع الذكرى الأربعين لإندلاع الحرب الأهلية في لبنان. وهي حرب استخدمت فيها، على نطاق واسع آفة الطائفية، القائمة أصلا في صلب نظامنا السياسي، مما ساهم، لاحقا، في اطلاق موجة عصبيات، بلغت ذروتها مع تفشي التكفير والتمذهب والإلغاء والهمجية والإرهاب. وطوال المراحل التي رافقت الحرب وتلتها، وقعت الأعباء الكبرى على عاتق الفئات الشعبية، عمالا ومستخدمين ومزارعين ومنتجين صغارا ومتوسطين: تدميرا وتهجيرا وخرابا، سقط العدد الأكبر من ابنائها ضحايا، بدافع الاقتناع حينا والإنقياد الى العصبيات اكثر الأحيان".

واضاف البيان: "يجدر التأكيد ان هذه الفئات احتلت دوما الدور المحوري في عملية الانتاج، وكان انخراطها في الشأن العام، من موقع وطني، ضمانا لصحة المسار وايجابية النتائج. وقد ساهم الإنقسام الطائفي والمذهبي في تعطيل هذا الدور، وانعكس سلبا على المجتمع بأسره. اضافة لذلك، لا بد من التذكير بالإسهام الوطني الذي مارسته هذه الفئات الشعبية دوما، في حماية الإستقلال الوطني والتصدي لأشكال الغزو والعدوان اللذين تعرض لهما وطننا ومنطقتنا العربية ولا يزالان".

وحيا البيان "كل العاملين بسواعدهم وعقولهم وابداعهم وكل الرواد الذين اسسوا وانجزوا وكل الذين علت اصواتهم في الشوارع والساحات من اجل حقوقهم ومطالبهم".
وحيا ايضا "كل المناضلين من اجل وحدة نقابية شاملة وفاعلة ومستقلة". 

ووقع البيان: فاروق الزين، تريز خليل رزق الله، ميرنا لاوند، مي الخطيب، عزت رشيدي سعد الله مزرعاني، غسان صفي الدين، علي منعم، خليل الخليل، علي رمضان، سعد محيو، فرح ابراهيم، علي محيي الدين، احمد الحلاني، مصطفى سبيتي، جميل ملك، علاء المولى، لوركا سبيتي، سوزان مكي، ابراهيم الحلبي، داني سعادة، ايلدا مزرعاني، ازهار اسماعيل، سهام سعادة، مهدي منصور، عايدة الخطيب، رباح شحرور، حليم مطر، محمد الصلح، وليد شرارة، مالك مولوي، سماح ادريس، ربى شكر، ريمون افرام، رياض الدادا، رياض صوما، شربل نحاس، خديجة الحسيني، سمير صباغ، عصام نعمان، مارون ابي سمرا، ناجي صفا، عبد الامير نجدة، ابراهيم الراسي، ياسر نعمة، محمد نجيب الجمال، احمد ضاهر، طانيوس اندراوس، سركيس ابو زيد، نبيه عواضة، رجاء هاشم، الهام بكداش، جورج عازار، نجاح واكيم، نعمت بدر الدين، ابراهيم عمار، زاهي وهبي، جلال بكداش، شوقي عبدلله، فاديا بزي، سليم علاء الدين، وائل عبدلله، دونا جعلوك، جمال غبريس، انور ياسين، غسان جعفر، رانيا غيث، ابراهيم ياسين، البير فرحات، مازن حيدر، امين قمورية، سليمان حمدان، رئيف قطيش، علي حمود، محمد قاسم، وسام حمادة، اديب قطيش،
عماد حمزة، علي قبيسي، جمال حموي، نارا حاوي، عدنان حمورة، فاديا كيوان، ايسر حجازي، سامي كليب،محمد حشيشو وفاروق دحروج.
 

  • شارك الخبر