hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المكتب العمالي في امل: لوضع سياسة اقتصادية تدعم القطاعات الانتاجية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هنأ المكتب العمالي المركزي في "حركة أمل" في بيان اليوم، اللبنانيين لمناسبة عيد العمال"، مطالبا الحكومة اللبنانية ب"التصدي الحقيقي للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية عبر وضع سياسة اقتصادية تدعم القطاعات الانتاجية، تحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وتراعي ذوي الدخل المحدود وتوفر العمل وتأمين الراتب اللائق لكل عامل وذلك انطلاقا من المبادئ التي أرساها الإمام المغيب السيد موسى الصدر من رفض الحركة للظلم الاقتصادي وأسبابه".

واضاف ان "توفير الفرص لجميع المواطنين هو أبسط حقوقهم في الوطن، وأن العدالة الاجتماعية الشاملة هي أولى واجبات الدولة، ونحن كما علمنا الصدر، نؤمن بكرامة الانسان".

ودعا "الدولة اللبنانية لإيلاء الرعاية الاجتماعية العناية اللازمة لا سيما الضمان الاجتماعي، وحث المؤسسات والإدارات المختصة على الاطلاع بكامل دورها كما سبق أن طالب رئيس مجلس النواب نبيه بري بتفعيل هذه المؤسسات وغيرها وحماية الضمان الاجتماعي الذي يمثل الأمن الاجتماعي للمواطن اللبناني، وكذلك لجنة المؤشر ولجنة الأسعار لتحقيق الشؤون المطلبية ومعالجة الأوضاع المعيشية للطبقات العاملة لا سيما الفئات المحرومة وذوي الدخل المحدود ولرفع الظلم الاجتماعي وإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وعاهد العمال اللبنانيين "حمل لواء قضاياهم العادلة، رفع شبح الأزمة الاجتماعية، تعميم العدالة وبناء الوطن العصري المتطور ليكون في مستوى أماني المواطنين".
 

  • شارك الخبر