hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية رفقه تاجي نظمت محاضرة عن أهمية تمكين المرأة في طرابلس

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية رفقه تاجي" الخيرية محاضرة عن "أهمية تمكين المرأة" في غرفة الصناعة والتجارة في طرابلس، برعاية الوزير السابق البروفسور حسان دياب وحضوره، وحضور فريق عمل الغرفة ومشاركة 500 تلميذ من مدرستي روضة الفيحاء والأرثوذوكسية طرابلس.

بدأت الندوة بكلمة لمدير البرامج في الجمعية مروان العرابي، الذي أكد "دعم الجمعية للمشاريع التي تعنى بخدمة المجتمع وتمكين المرأة"، واعدا "بتوسيع رقعة النشاطات المماثلة لتشمل كل المحافظات".

وتحدث نائب رئيس الجمعية زياد شعبان عن "أهمية تطبيق مثل هذه النشاطات"، مركزا على "أهمية المرسوم الرقم 8924 الذي أقر في العام 2012 في عهد الوزير دياب والذي تطلب القيام بستين ساعة خدمة مجتمع في المرحلة الثانوية، وقد أصبح تخرج التلاميذ مشروطا بتنفيذ هذه الساعات كاملة".

وشدد على أن "هذا المرسوم حث المدارس على البدء بتنفيذ نشاطات تعنى بخدمة المجتمع"، مطرقا إلى "أهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع والارتقاء به"، مؤكدا "الدور الأساسي للشباب والشابات في جعل المبادرات التطوعية عملا مؤسساتيا ينبىء بمستقبل مشرق".

وركزت المحاضرة دارين المصري على "أهمية دور الشباب في تمكين المرأة"، وحثت التلميذات خصوصا على "ضرورة النظر الى أنفسهن نظرة واثقة تدفع بهم الى الابداع في مختلف مجالات الحياة"، مشددة على "ضرورة التمسك بتقاليد مجتمعنا وقيمه "، مؤكدة "دور الشباب في دعم المرأة لتحقيق أهدافها المنشودة".

  • شارك الخبر