hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

انعقاد منتدى الاقتصاد العربي في 5 ايار في بيروت برعاية سلام

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنعقد الدورة ال23 من منتدى الاقتصاد العربي، في 5 أيار 2015، في فندق فينيسيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وبمشاركة العديد من الوزراء اللبنانيين والعرب ومن محافظي المصارف المركزية وبضع مئات من قيادات مؤسسات الاستثمار والأعمال من مختلف بلدان المنطقة.

وستنعقد الدورة تحت شعار"دورة سعيد خوري" وهو رئيس شركة اتحاد المقاولين ورئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال التي تنظم المنتدى والذي كان يحرص على حضوره على مدى 22 عاما وحتى رحيله قبل بضعة أشهر.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي أن برنامج المنتدى حافل بالمواضيع التي تتناول القضايا العربية والإقليمية الراهنة ولا سيما مناخ الاستثمار في ظل التطورات والمتغيرات الحاصلة في العديد من البلدان العربية السياسية والاقتصادية. وكذلك يتضمن البرنامج جلسة نقاش ذات طابع سياسي استراتيجي ويشارك فيها كل من: الرئيس فؤاد السنيورة، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

كما يتضمن البرنامج جلسة خاصة عن مناخ وفرص الأعمال في جمهورية مصر العربية يشارك فيها وزير التجارة ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية وغيرهم من قادة الأعمال المصريين وسيمثل رئيس الحكومة المصرية خالد حنفي وزير التجارة والتموين.

وأضاف أبوزكي أن مجموعة الاقتصاد والأعمال لعبت عبر هذا المنتدى دورا فاعلا ومؤثرا على صعيد لبنان من حيث ترويج الاستثمار فيه وجذب المستثمرين إليه بحيث يمكن القول - والكلام لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة - أن معظم الذين استثمروا في لبنان في مرحلة ما بعد الحرب كانوا من بين الذين شاركوا في هذا المؤتمر وفي غيره من المؤتمرات التي تنظمها المجموعة في بيروت ناهيك عن المساهمة في تنشيط سياحة الأعمال وتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية في لبنان عامة.

أما على الصعيد العربي قال: "أصبحت مؤتمرات المجموعة إطارا للتلاقي بين قيادات الأعمال العربية وبينهم وبين القيادات الحكومية العربية والإقليمية، الأمر الذي تولدت عنه مئات المشاريع المشتركة والشراكات المتنوعة في بلدان عديدة. ونشطت حركة الاستثمار في هذه البلدان".

ويكرم المنتدى رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل ورجل الأعمال السعودي محمد رشيد البلاعوالسيد وراشد فهد النعيمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمعورئيس شركة مزايا.
 

  • شارك الخبر