hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الدولار يهبط لأدنى مستوى في 9 أسابيع بفعل بيانات ضعيفة للنمو

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في تسعة أسابيع يوم الأربعاء بعد صدور بيانات أظهرت نمو الاقتصاد الأمريكي بأبطأ بكثير من التوقعات في الربع الأول فيما يعزز توقعات بأن تأتي الزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية بشكل تدريجي.

لكن الدولار قلص خسائره بعدما نشر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بيانه بشأن السياسة النقدية عقب اجتماع دام يومين.

واعترف المجلس بمواطن ضعف في أرجاء الاقتصاد وهو ما يعزز احتمال ألا يكون مستعدا لزيادة سعر الفائدة قبل سبتمبر ايلول على أقرب تقدير. لكنه قال إن تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي خلال الشتاء يرجع جزئيا إلى عوامل مؤقتة وهو تصريح دعم الدولار.

وهبط مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية - لأدنى مستوى له منذ أواخر فبراير شباط ونزل للجلسة السادسة على التوالي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم إن الناتج المحلي الإجمالي نما 0.2 بالمئة فقط في الربع الأول على أساس سنوي. جاء ذلك انخفاضا من 2.2 بالمئة في الربع الرابع وكان أضعف قراءة في عام.

كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الاقتصاد بمعدل واحد في المئة.

وفي أحدث التعاملات انخفض مؤشر الدولار 0.9 بالمئة إلى 95.217 مقلصا خسائره بعد بيان المركزي الأمريكي. وهبط المؤشر في وقت سابق إلى 94.678 أدنى مستوى له في تسعة أسابيع.

واستفاد اليورو من هبوط الدولار ليرتفع لأعلى مستوى له في ثمانية أسابيع. وفي أحدث تعاملات ارتفع اليورو 1.1 بالمئة إلى 1.1102 دولار مدعوما ببيانات أشارت إلى نمو الاقراض للأسر والشركات بمنطقة اليورو في مارس اذار وذلك للمرة الأولى في ثلاث سنوات.
 

  • شارك الخبر