hit counter script

أخبار رياضية

لبنان يفوز بعشر ميداليات في دورة SABIS الرياضية الإقليمية العاشرة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حصد تلامذة مدارسSABIS® الثلاثة في لبنان عشر ميداليات ضمن الدّورة الرياضية الإقليمية العاشرة لمدارسSABIS® الّتي أُقيمت مؤخّرًا في الإمارات العربية المتحدة في فرعي مجمّع دبي للاستثمار والشّارقة. لقد ضمّت هذه الدّورة التي أقيمت في 10 و11 نيسان / أبريل 2015 أكثر من 1000 رياضيّ من 23 مدرسة من مدارس SABIS® المنتشرة في 12 بلدًا في العالم. لقد تنافست فِرَق ألمانيا، ورومانيا، وقطر، والإمارات العربيّة المتّحدة، وعُمان، ومصر، والبحرين، ولبنان، وكردستان العراق، وباكستان، والمملكة العربيّة السّعودية، والأردن بكلّ حماسة في مباريات السّباحة، وكرة السّلّة، وكرة القدم، وسباقات المضمار والميدان.

رحّب السّيّد فكتور سعد نائب رئيس مجموعة SABIS® بالضّيوف وبالحضور كما رحّب بالرّياضيّين متوجّهًا إليهم بكلمة نابعة من القلب قائلًا: "إنّ ممارسة الرّياضة تعلّمنا الكثير من دروس الحياة القيّمة، أو على الأقلّ شيئًا منها، لأنّنا نتعلّم من إخفاقاتنا أكثر ممّا نتعلّم من نجاحاتنا! وإنّ الماضي هو الّذي يدفعنا إلى السّعي لتطوير أنفسنا، وعدم الاكتفاء أبدًا. وبصرف النّظر عن الفوز والخسارة، فإنّ الأهمّ هو المشاركة، والتّمتّع بروح الفريق الواحد، وطبيعة موقفكم خلال المباريات... إلى جانب تحقيق أفضل ما لديكم؛ لأنّه، صحيح أنّكم في الحياة ستخسرون حينًا، وتربحون أحيانًا أخرى... ولكنّ أهمّ أمثولة في الحياة تتعلّمونها هنا اليوم، هو أن تفوزوا بتواضع، وتخسروا بشرف".

استُهلّت الدورة بحفلة افتتاح كبرى تضمنت عروضاً ثقافية لكافة البلدان المشاركة، وعرضاً مدهشاً لفقز مظلي حر وبعض الخطابات. وقد حضر الدّورة سعادة اللّواء خميس مطر المزينة، القائد العامّ لشرطة دبي وقد سلّط حضوره الضّوء على التزام دبي بأهميّة دور الرّياضة في تطوير النّشء خارج الحدود الأكاديميّة. كذلك فقد ساهم حضور السّيّد سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرّياضي، في إنجاح هذا الحدث.

وتلت الكلمات مجموعة مختارة من العروض من قبل تلامذة من مدارس SABIS® في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. تنوّعت تلك العروض بين الرّقص الاماراتي التّقليديّ ، والدّبكة اللّبنانيّة، والرّقص الإسبانيّ. وقد عبّرت العروض كلّها عن فرادة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتنوع الثقافات في مدارسنا.

وقد تأهلت فروع الشويفات وأدما والكورة لمدرسة SABIS® في لبنان وحصدت مجموعة من الميداليات في الدورة الرياضية. كما فاز رياضيو لبنان بعشر ميداليات في كافة الفئات بما فيها السباحة وكرة القدم وسباقات المضمار والميدان وكرة السلة.

وعن مباراة سباحة الصدر للخمسة وعشرين مترًا، نالت تلميذة من مدرسة SABIS® الدولية – أدما ميدالية برونزية.

وقامت تلميذة أخرى من فئة مَن هم دون السادسة عشرة من مدرسة SABIS® الدولية – الشويفات في لبنان بإبهار الجمهور في سباق المئة متر للمضمار والميدان إذ أظهرت سيطرتها على المنافسة منذ البداية بالغةً نقطة النهاية بـ 12.77 ثانية مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًّا جديدًا. علماً أن تلميذا من نفس المدرسة كان قد سجل الرقم القياسي السابق 13.1 ثانية.

وشكّل الحدث الأخير أكثر اللحظات بروزًا في الدورة، فقد خاض الفتيان تحت سنّ الثّامنة عشرة مباراة في كرة السّلّة، إذ تقدّمت مدرسة الشّويفات –عمّان على مدرسة الشّويفات- الكورة حتّى الثّواني العشرين الأخيرة من المباراة. وكما قال أحد المشاهدين "إن الأجواء كانت حماسية للغاية" لا سيّما في الدقائق الأخيرة من المباراة حين سجّلت مدرسة الكورة هدفًا واحتلّت المركز الأوّل فائزةً بالميدالية الذهبية.

وكان الفوز من نصيب جميع مدارسSABIS® . فقد حلّت مدرسة الشّويفات الدّوليّة – القاهرة، ومدرسة الشّويفات الدّوليّة-عمّان، ومدرسة الشّويفات الدّوليّة – الكورة في مراتب الصّدارة على التّوالي، حاصدة معظم الميداليّات؛ بينما توزّعت الميداليّات الباقية على المدارس الأخرى المشترِكة.

وفي اختتام الحدث وبعد توزيع كافة الميداليات والجوائز، أُخذت صورة تذكاريّة، وتمّ قطع قالب الحلوى الّذي رمز إلى انتهاء الدّورة الرّياضيّة الإقليميّة. وعاد التّلامذة جميعهم إلى ديارهم حاملين ذكريات جميلة، وهم يتطلّعون إلى موعد الدّورة الحادية عشرة القادمة في العام 2017.
 

  • شارك الخبر