hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ميسي ونيمار وساوريز... 100 هدف بسداسية في خيتافي

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تجاوز مهاجمو برشلونة الثلاثة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار حاجز المئة هدف مجتمعين هذا الموسم، ليقودوا متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم نحو فوز ساحق 6-صفر على أرضه أمام خيتافي أمس الثلثاء، موسعاً الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني لخمس نقاط.

وعقب سقوط الأوروغواياني سواريز على الأرض وضع ميسي برشلونة في طريق الإنتصار بتسجيله من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة على استاد "كامب نو"، في أول محاولة للأرجنتيني لتسديد ركلة جزاء على طريقة "بانينكا" خلال 75 ركلة جزاء سددها مع النادي ومنتخب بلاده. وطريقة "بانينكا" تقوم على تسديد اللاعب لركلة الجزاء بثقة شديدة بإرسال الكرة خفيفة القوة، من فوق الحارس من دون الإعتماد على تسديدها مباشرة.

وسجّل سواريز الهدف الثاني من تسديدة قوية اثر تمريرة متقنة من ميسي في الدقيقة 25، قبل أن يشق البرازيلي نيمار طريقه بعدها بثلاث دقائق نحو لائحة الهدافين في اللقاء، بعد أن استغل مساحة خالية ليسدد الكرة بقوة اثر ركلة ركنية. وكان هذا الهدف رقم مئة للثلاثي ميسي وسواريز ونيمار في كافة المسابقات مع الفريق هذا الموسم، سجل فيها ميسي 49 هدفاً وسواريز 21 ونيمار 32.

ونشر موقع برشلونة الرسمي على الإنترنت صورة "سيلفي" للثلاثي يحتفلون فيها بأهدافهم المئة.

وسجّل صانع اللعب الإسباني تشابي بدوره بعد مرور نصف ساعة، في مباراته رقم 501 في "الليغا"، قبل أن يضيف سواريز هدفه الثاني في المباراة عقب تناقل سلس للكرة قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول. وهذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك خيتافي الذي يحتل المركز 13 في الترتيب خمسة أهداف في الشوط الأول من مباراة بالدوري المحلي.

ورفع ميسي عدد الأهداف التي سجلها في الدوري إلى 38 هدفاً، بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو كبير هدافي المسابقة ومهاجم ريال، بتسديدة رائعة من الزاوية العليا اليمنى لمرمى خيتافي بعد مرور دقيقتين على بداية الشوط الثاني قبل أن يشن خيتافي عدداً من الهجمات السريعة فيما تبقى من المباراة.

ورفع ميسي بهذا الهدف رصيد الثلاثي إلى 102 هدفاً، ليحطم الرقم الذي سجله الثلاثي ميسي-تييري هنري-صامويل إيتو في موسم 2008-2009 حين توج برشلونة بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال اوروبا.

ولفت حساب برشلونة الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن نيمار رفع رصيده إلى 47 هدفاً، ليتساوى مع مواطنه الظاهرة رونالدو بعدد الأهداف المسجلة بقميص النادي الكتالوني. ولكن الفارق أن الظاهرة إحتاج إلى 49 مباراة، بينما نيمار سجل نفس عدد الأهداف في 84 مباراة.

وأشار مدرب الفريق الإسباني لويس إنريكي بعد المباراة إلى أنه "لم يشاهد في حياته مباراة ضمت هذا العدد من الأهداف الجميلة جداً".

ويملك برشلونة 84 نقطة قبل أربع جولات على نهاية الموسم، بينما يمكن لريال صاحب المركز الثاني أن يقلص الفارق إلى نقطتين إذا ما فاز في مباراته على أرضه أمام الميريا اليوم الأربعاء.

  • شارك الخبر