hit counter script

أخبار محليّة

بيستيللي جال في مرجعيون والتقى نازحين: لبنان يستحق ان يكون له رئيس للجمهورية

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 20:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا نائب وزير الخارجية الايطالي والتعاون الدولي لابو بيستيللي الى "الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن لبنان يستحق ان يكون له رئيس"، وذلك اثناء جولة له في منطقة مرجعيون برفقة السفير الايطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو وممثل جمعية "افزي" في لبنان ماركو بيريني، حيث اطلع على عدد من المشاريع التي تنفذها الجمعية في المنطقة،استهلها في مخيم مرج الخوخ للاجئين السوريين حيث تنفذ، "افزي" عددا من المشاريع. واستمع الى شرح من مديرة مكتب الجمعية دورين مارون. والتقى بيستيللي عائلة سورية واطلع على اوضاعها، كذلك التقى اطفالا تقوم بتدريسهم الجمعية.

ثم انتقل بيستيللي والوفد المرافق الى محمية ابل السقي حيث استقبله قائمقام مرجعيون وسام الحايك وافتتحا مشروع اعادة تأهيل المحمية وتنظيفها، والتقى عائلة عراقية لاجئة في بلدة القليعة عراقية تقيم في بلدة القليعة للاطلاع على اوضاعها وظروف اقامتها.

والقى بيستيللي كلمة شكر فيها مكتب التعاون الايطالي في لبنان وجمعية "افزي" لمساعدتهم باسم الحكومة الايطالية النازحين السوريين في لبنان، مشيرا الى ان ايطاليا في السنوات الثلاث الاخيرة تساعد سوريا ولبنان وكردستان في موضوع النازحين"، وقال: "ستزداد الحاجات في السنوات اللاحقة واشكر عبر القائمقام كرم الشعب اللبناني وضيافته للاجئين، وهذا درس للرأي الاوروبي الذي يناقش استضافة عدد ضئيل من اللاجئين، فيما لبنان يستضيف اعدادا كبيرة"، مشيرا الى ان "المشروع الذي تنفذه أفزي مهم لأنه يقدم خدمات للشريحة الاضعف والافقر للسوريين واللبنانيين".

وعن انطباعه بلقائه العائلة العراقية قال: "استخلصت رسالتين، الاولى هي ان داعش يهدد الناس ويخلق حالة من عدم الثقة للتعايش في المنطقة. لا نريد هذا الامر ان يحصل في لبنان. والثانية هي ان الشاب الذي التقيته غير قادر على اتمام دراسته وهو امر غير مقبول. اوجه نداء عبر وكالات الامم المتحدة للاهتمام بجيل المستقبل".

وردا على سؤال عما اذا كانت هناك مشاريع خاصة للاجئين العراقيين في لبنان قال: "ايطاليا تنفذ مشاريع لهم في كردستان تشمل تلبية الحاجات الصحية والتعليمية، وفي لبنان معظم مشاريعنا تشمل اللاجئين السوريين ولكن سيكون هناك مشاريع للاجئين العراقيين ايضا. هدفنا تحرير العراق من داعش لينعم بالامن والسلام. ساعدنا الشعب العراقي انسانيا وايضا الحكومة العراقية واربيل على المستوى السياسي".

وعن رأيه بالوضع السياسي في لبنان قال: "غدا سألتقي مسؤولين لبنانيين وسأنقل لهم رسالة مفادها ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية يحظى بالاجماع، لأن لبنان يستحق ان يكون له رئيس للجمهورية".
 

  • شارك الخبر