hit counter script

أخبار محليّة

مكاري بعد لقائه جعجع: بري لن يدعو الى جلسة تشريعية بغياب الاحزاب المسيحية

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 18:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري الذي قال على الاثر: "بحثت والدكتور جعجع في التشريع وتبادلنا وجهات النظر، كما تحدثنا عن الموازنة ووجوب إقرارها على أن تشمل سلسلة الرتب والرواتب".

وعما اذا كان يؤيد عقد جلسة تشريعية في غياب رئيس للجمهورية، أكد مكاري أنه "مع التشريع ولكن المسألة تختلف بين التشريع الفضفاض وتشريع الضرورة، فحتى القوات اللبنانية مع تشريع الضرورة وموقفها واضح في هذا الموضوع لجهة أن تتضمن الجلسة التشريعية قانون الموازنة وقانون الانتخاب".

وعن إمكانية انعقاد جلسة تشريعية في غياب الأطراف المسيحية، قال: "الرئيس نبيه بري حريص جدا ألا يدعو الى جلسة تشريعية في حال لم تشارك الأحزاب المسيحية كونها ستكون جلسة غير ميثاقية. أما بالنسبة لي شخصيا فأنا أشارك فيها باعتبار أنني أؤيد عقد جلسة لإقرار بعض المشاريع نظرا لأهميتها".

واذا استطاع اقناع جعجع بالمشاركة في الجلسة التشريعية، قال: "أنا والدكتور جعجع نبحث المواضيع دائما بعمق وقد توصلنا الى أرضية شبه موحدة".

وعن قول النائب العماد ميشال عون بأن الدولة أصبحت هيكلا عظميا ودستورها سقط، قال: "هناك جزء من كلام الجنرال صحيح، ولكنه نسي أنه هو أحد مسبباته، فلو يشارك الجنرال وكتلته في جلسات انتخاب الرئيس لكنا أقله انتخبنا رئيسا جديدا الذي هو جزء مهم من كيان الدولة. ان الدستور اللبناني لن يسقط ولو أنه في بعض الأحيان تستخدم بعض النتوءات ضد التقيد بهذا الدستور".

من جهة أخرى، استقبل جعجع مدير دار صادر للنشر المحامي راني صادر يرافقه المحامي شربل رزق، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في "القوات" ملحم الرياشي. وقدم صادر مجموعة من الموسوعات والكتب الصادرة عن دار نشر صادر الى رئيس "القوات" والى جهاز التنشئة السياسية في الحزب، إضافة الى إمكانية الدخول الى الموسوعة الإلكترونية للدار.

بدوره، هنأ جعجع القيمين على دار صادر على "نشاطهم الثقافي ومساهمتهم في نشر العلم والمعرفة في لبنان والعالم العربي".
 

  • شارك الخبر