hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المفتي الشعار: الراعي يتحدث باسمنا في الملف الرئاسي

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار ان "اللقاء الذي جمع وفدا من ابناء طرابلس بالسفير السعودي علي عواض عسيري امس كان ناجحاً جداً وضروريا جداً كي نعلن صوتاً واحداً الى جانب المملكة العربية السعودية التي لم تتخل يوماً عن لبنان كوطن ومؤسسات وشعب".

وقال الشعار في حديث لـ"المركزية" "نحن في طرابلس ومن خلال "نخوتنا" الوطنية والعربية شكّلنا وفداً يضمّ 43 شخصية يمثلون كل اطياف المدينة الرسمية، الدينية، الحزبية، الرياضية والثقافية كي نقول بان طرابلس والشمال الى جانب السعودية ومواقفها لانها اخذت على عاتقها ان تُناصر كل اشقائها العرب من دون استثناء، ودخولها اليمن استجابة لمن استجار واستغاث بها".
اضاف "كلام السفير عسيري اثلج قلوبنا وسلّمناه الكلمة التي القيتها باسم الوفد كي يوصلها باليد الى الملك سلمان بن عبد العزيز واولياء العهود والاعلام السعودي".

ولفت رداً على سؤال الى ان "السفير عسيري "حسم" لنا بان كلام امين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله لن يؤثّر على اللبنانيين الموجودين في المملكة"، كاشفاً عن "نيّته عقد مؤتمر في طرابلس بمشاركة كل فاعلياتها لشكر السعودية على وقوفها الى جانب لبنان، خصوصاً ان نصف مليون لبناني يعملون في المملكة بينهم اكثر من 100 الف شيعي".
من جهة اخرى، اكد المفتي الشعّار ان "اكثر ما يؤلمنا في هذه الايام ويعصر قلوبنا عدم اهتمام المرجعيات السياسية بموضوع انتخاب رئيس جمهورية"، مشيراً الى ان "الخاسر الاوّل الوطن، وعلى المعنيين ان يدركوا فداحة هذه الخسارة ويتعالوا على الجراح".
وشدد على ان "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يتحدّث باسم كل لبنان في هذا الموضوع، المسلمين والمسيحيين على حدّ سواء"، معتبراً ان "غياب رئيس الجمهورية يؤدي الى تصدّع كيان لبنان".
وفي سياق اخر، وعن رفع اعلام تركيا في طرابلس بالتزامن مع ذكرى الابادة الارمنية، تمنى مفتي طرابلس ان "ينقطع الحديث والجدل حول هذا الموضوع لانه لا يخدم لبنان، وانا عبّرت عن موقف المدينة لدى استقبالي النائب هاغوب بقرادونيان"، وداعياً الجميع الى "التعقّل وان ينظروا دائماً الى مصلحة الوطن".

  • شارك الخبر