hit counter script

أخبار رياضية

الحكمة اختتمت دورتها اليوبيلية في الألعاب الرياضية

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت مدرسة الحكمة في بيروت دورتها اليوبيلية في الألعاب الرياضية في ذكرى 140 سنة على تأسيسها والتي أقيمت على ملاعبها في الأشرفية برعاية رئيس المدرسة الخوري عصام إبراهيم وإشراف مدير الرياضة في المدرسة يوسف نوفل وبمشاركة 14 مدرسة هي: الحكمة مار يوسف،الحكمة مار يوحنا- برازيليا، الحكمة مار مارون - الجديدة، الحكمة هاي سكول، القلب الأقدس، برمانا هاي سكول، القلبين الأقدسين-الحدت، الإنجيلية-اللويزة، القديسة ريتا -الضبية، الناصرة، ستي أنترناسيونال سكول، الإليزيه وراهبات المحبة- الأشرفية.

وبعد تكريمه للفرق المشاركة والفائزة بالألقاب، شكر الخوري إبراهيم المدارس التي لبت دعوة الحكمة وشاركت في دورتها اليوبيلية "إيمانا منها بدور الحكمة الريادي في عالم التربية والرياضة".
وقال: "الألعاب الرياضية المدرسية التي أعدناها إلى صلب برامجنا التربوية في سنتنا اليوبيلية ستكون سنوية وفي ألعاب فردية وجماعية بين مدارس الحكمة تحت اسم "ساجسياد" وبين المدارس الرسمية والخاصة من كل لبنان، لأننا ما زلنا نؤمن أن الرياضة المدرسية أساس البناء السليم للأندية الرياضية واستمراريتها وتطورها. كما أنها محطة أساسية في اكتشاف المواهب وصقلها لتكون خير ممثلة لمدرستها ولناديها ولوطنها".

أضاف: "سنتنا اليوبيلية هذه نريدها محطة جديدة لنحيي فيها ماض مشرق للحكمة وإنطلاقة متجددة لها للمستقبل. فالحكمة أمانة بأيدي المسؤولين عليها لتبقى شعلة مضاءة في سماء التربية والثقافة والرياضة في لبنان. أمانة خط أسسها بإيمان أساقفة أحبار وآباء أجلاء ومربون أكفاء وخريجون ملأوا الدنيا وشغلوا الناس في لبنان والعالم بعلمهم وموهبتهم وثقافتهم. وللرياضة في الحكمة تاريخ وأمجاد لن نتخلى عنها، بل سيتعاظم إهتماهمنا بها لأننا نرى فيها ركيزة أساسية من ركائز التربية والثقافة".

أما النتائج فأتت كالآتي:
كرة سلة - ذكور:
1-الحكمة برازيليا
2-الحكمة بيروت


كرة سلة - إناث:
1-الإنجيلية
2-الحكمة بيروت


فوتسال- كبار
1-الحكمة بيروت
2- برمانا هاي سكول


فوتسال - شباب
1-القلب الأقدس
2-الحكمة بيروت


فوتسال - إناث
1-القلب الأقدس
2-الحكمة بيروت


كرة طاولة - ذكور
1-غبريال تابت (الحكمة برازيليا)
2-ويليام أبي أنطون (الناصرة)
3-آلكسي بستاني (الحكمة برازيليا)


كرة طاولة - إناث
1-ليتيسيا عازار(الحكمة برازيليا)
2-تاليا عازار(الحكمة برازيليا)
3-بيرلا غطاس (الحكمة بيروت)
 

  • شارك الخبر