hit counter script

أخبار رياضية

ماراثون لداخلية المتن في التقدمي "منركض نحو الأفضل"

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت وكالة داخلية المتن في "الحزب التقدمي الإشتراكي" برعاية "بنك بيروت والبلاد العربية" وبالتعاون مع مكتب مفوضية الثقافة ومنظمة الشباب التقدمي وباشراف ومتابعة المدربين ماهر المصري وفادي العسراوي وإدارة "نادي هلال النصر" في بلدة راس المتن، الماراثون الرياضي السنوي تحت شعار "منركض نحو الأفضل".

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة النشاطات التي تنظمها "الوكالة" سنويا لمناسبة عيدي العمال وتأسيس الحزب، حيث نظمت أيضا مباريات في كرة القدم وكرة السلة للذكور والإناث، ولا تزال تصفياتها مستمرة بمشاركة 53 فريق من مختلف المدارس والأندية.

انقسم المشاركون في الماراثون بين فئتي المشي والركض من مختلف الفئات العمرية بحيث تخطى عدد المشاركين الـ600 شخص تنوعوا بين حزبيين ومناصرين وأبناء منطقة المتن الأعلى على اختلاف انتماءاتهم وبمشاركة مدارس المنطقة والأندية والروابط.

إنطلق الجميع من أمام مبنى "الوكالة" في "الخلوات" صعودا نحو بلدة رأس المتن حيث كانت نقطة الوصول وتتويج المشاركين بالميداليات، علما أن جوائز الرابحين الأوائل ستوزع ضمن الإحتفال الخاص المنظم لمناسبة الأول من أيار في بلدة صليما الذي سيتخلله قسم يمين لمجموعة شباب جدد وسيواكبه نشاطات من الكشاف التقدمي إحياء للمناسبة.

وتحدث في نقطة الوصول في ساحة بلدة رأس المتن نائب رئيس المجلس البلدي وليد نويهض، فأثنى على النشاط الرياضي وأهمية الرياضة في جمع الشباب ولم شملهم بعيدا عن الآفات، كما حيا مدير فرع "التقدمي" في البلدة مازن صالحة جهود الجميع واستذكر رفاقه من أبناء البلدة الراحلين.

ثم تحدث مفوض الشؤون الداخلية في "التقدمي" هادي أبو الحسن، فقال: "نركض نحو الأفضل" هوعنوان إخترناه لنشاطنا الرياضي اليوم لنجسد أفكارنا وتطلعاتنا من خلال عمل رمزي يهدف لخوض غمار التحدي في امتحان الإرادة. "نركض نحو الأفضل" من قلب المتن الى رأس المتن لنضخ الدم الجديد والحيوية في جسم هذه المنطقة المعطاءة، ولنفتح آفاقا بعيدا عن الأزمات والقيود التي تواجه الشباب وتقيد حياتهم ومستقبلهم. "نركض نحو الأفضل" الى الرحاب الأوسع الى الانفتاح بعيدا عن التقوقع والتعصب والعصبية، وتجسيدا للمسيرة التقدمية لحزبنا في مواجهة الرجعية والتخلف، ولنزرع الأمل والفرح وإرادة الحياة والروح الرياضية لدى الجيل الجديد والتمرد على اعمال القتل والتهجير والتدمير التي تطال شعوب المنطقة. "نركض نحو الأفضل" سعيا الى تحقيق واحد من أهم مبادئنا وهو العقل السليم في الجسم السليم ولا يسلم مجتمع او وطن الا بعقول سليمة وروحية رياضية إيجابية هذه هي رسالة الحزب اليوم ومعا دائما نسير نحو الأفضل".

وشكر "كل من رعى وساهم وشارك في هذا العمل الرائع"، وبعدها قطع مع صالحة ونويهض وفاعليات البلدة والمنطقة المشاركين في النشاط قالب حلوى حمل رسم الحزب في ذكرى تأسيسه.

النتائج
إناث:
فئة عمرية من العام 2000 وما فوق: تقاسمت المرتبة الأولى بترا المصري وتالا مكارم، الثانية روان العنداري الثالثة رينا الحلبي والرابعة نادين الحلبي.

فئة من العام 91-99: الأولى كريستين حريز، الثانية هنادي معروف، الثالثة ربيعة المصري والرابعة ملك المصري.

فئة من العام 1990 وما فوق: الأولى فاتن طربيه، الثانية ربيعة سلامة المصري، الثالثة ملك نسب المصري، والرابعة سارة العنداري أبو الحسن.

ذكور
فئة 91-99: الأول أمير بو رسلان، الثاني راني الخطيب، الثالث غسان صالحة، والرابع بشار صالحة.

فئة ما فوق العام 2000: الأول سيزار غزال، الثاني وئام ضو، الثالث خليل الثيماني والرابع ماهر صالحة.

فئة العام 90 وما فوق: الأول بلال أبو سعيد، الثاني حمزة ياسر الشعار، الثالث جهاد بورسلان والرابع تيمور صالحة.

فئة ما دون العشر سنوات: الأول راندي غزال، الثاني ريان صالحة، الثالث ملحم نبا والرابع جاد أبو رسلان.
 

  • شارك الخبر