hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الإكليريكية المارونية في غزير فتحت أبوابها ضمن يوم الدعوات "يوم بقرب الحبيب"

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فتحت الإكليريكية البطريركية المارونية في غزير أبوابها امس، ضمن اطار اليوم المخصص للدعوات، تحت عنوان "يوم بقرب الحبيب"، واستقبلت بإدارتها وطلابها، الزوار من مختلف الرعايا والأبرشيات والمناطق اللبنانية من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة مساء، وجال الزوار في أرجاء الإكليريكية حيث تعرفوا على تاريخها العريق من خلال جولات منظمة، عرض في خلالها الطلاب للوفود الزائرة نبذة عن الأقسام والمباني والكنائس وغيرها.

وشمل البرنامج المخصص لهذا اليوم فقرات عدة على مدار الساعة، من قداديس وسجود للقربان المقدس وصلاة المسبحة ومشاركة جماعية حول نص من الكتاب المقدس.

وقدم عدد من الطلاب الاكليريكيين شهادات حياة عن دعوتهم، في حين عرِض فيلم من إعدادهم يشرح تاريخ الإكليريكية ويوميات الإكليريكي.

وكان للرسالة التي تقوم بها الإكليريكية في بلدان الخارج حصة كبيرة في هذا اليوم، حيث أقيم معرض خاص عاد ريعه لدعم تلك الرسالة، فضلا عن زاوية خاصة عرضت شهادات واختبارات للطلاب في رسالتهم الخارجية وفي بعض المناطق اللبنانية.

وشهدت باحة الإكليريكية نشاطات كثيرة من فقرات تصويرية وتنشيط قدمته فرقٌ تُعنى بهذا الشأن.

وختم الطلاب هذا اليوم الطويل بسهرة مميزة قدموا في خلالها الترانيم الروحية، رافعين التسبيح للرب والشكر لكل من شارك معهم في "يوم بقرب الحبيب".
 

  • شارك الخبر