hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات تثقيفية للمعهد الفرنسي بالتعاون مع مؤسسة الصفدي

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "المعهد الفرنسي - طرابلس" بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي الثقافية"، عددا من النشاطات التثقيفية البيئية والترفيهية في "مركز الصفدي الثقافي"، في إطار تعاون مشترك بين المعهد والمؤسسة.

وفي هذا الاطار، ألقت مديرة محمية حرج إهدن المهندسة ساندرا الكوسا سابا، محاضرة بيئية تحت عنوان "المحميات الطبيعية والتنوع البيئي"، عرضت خلالها تجربة المحمية كمثال واضح للتجربة البيئية السليمة، متناولة قرار تأسيس المحمية وإدارتها بإشراف من وزارة البيئة، ومشددة على "اهمية احتوائها على تنوع بيئي فريد وضمها الى غابة الأرز اللبنانية، مما يجعل منها جزءا مهما من تراث البلد الثقافي والطبيعي".

كما شرحت سابا الأهداف العلمية للمحمية، متحدثة عن "التنوع البيولوجي الحيواني والنباتي الذي يميزها، ودورها الفاعل في تنمية السياحة البيئية في لبنان".

وفي اطار ترفيهي هادف، نظم المعهد الفرنسي على خشبة مسرح "مركز الصفدي الثقافي" عرضين مسرحيين، بمشاركة 400 طالب وطالبة من مدارس عدة في طرابلس، تضمن الأول عرضا فولكلوريا لمجموعة FANTOMAS الفرنسية، وهو عبارة عن مجموعة من الأفراد المرتبطين بلذة اللعب، تكمن مهمتهم في اختراع وتحقيق عوالم مجهولة.
أما العمل المسرحي الثاني، فتضمن عرضا لـPARADEISOS، ينتقل خلاله الأطفال بواسطة راقصة وعازف بيانو ومغنية إلى جزيرة رائعة، مأهولة بكائنات صغيرة راقصة.
 

  • شارك الخبر