hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

اختتام البطولة السنوية الاولى للروبوت والحاج حسن نوه بدور الشباب في صناعة المستقبل

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت أكاديمية كلمات لتعليم الروبوت البطولة السنوية الاولى للروبوت - مصارعة السومو، وأقامت احتفالا، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن في الجامعة اللبنانية - كلية العلوم في حضور فعاليات ومهتمين.
وتحدث مدير الاكاديمية سميح جابر عن "اهداف البطولة وابعادها العلمية والاستراتجية للمنطقة واهمية هذا العلم" تلاه رئيس مجلس ادارة ALEDA وكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الضاحية الجنوبية نائب رئيس بلدية حارة حريك احمد حاطوم مؤكدا على "اهمية الحدث ووقوف البلديات ودعمها لهذه المبادارات وتبنيها لما لها من فائدة على الشباب".
اما الحاج حسن فجدد التأكيد "على اهمية هذا الحدث واعتباره من اهم العلوم التي تدرس في العالم بالتوازي مع العلوم النووية والهندسة الجينية، وعلى تكامل دور الجمعيات والبلديات في الرقي بالشباب ودور الشباب في صناعة المستقبل".
ثم جرى عرض وثائقي عن البطولة يلخص اهم مراحل البطولة وبدأ تكريم المدربين ولجنة التحكيم وبعدها اعلان النتائج وتكريم الفائزين، وذلك بعد يوم طويل من المنافسات والمبارايات التكنولوجيا والعلمية بين الروبوتات.
وكانت البطولة قد انطلقت منذ شهر ونصف بالتعاون بين الاكاديمية وجمعية ALEDA والتعبئة التربوية في منطقة بيروت وبلديات الضاحية الجنوبية: حارة حريك، برج البراجنة والغبيري وتجمع المعلمين.
وكان المشتركون قد تسلموا جميع التجهيزات الضرورية للمشاركة بهذا الحدث والتي قدمت لهم مجانا بالإضافة الى التدريب التقني كما المتابعة الدقيقة للفرق عبر زيارات للاكاديمية تجاوزت ال110 زيارات للفرق.
وقد تمكنت ثانوية الغبيري الأولى للبنات من الحصول على لقب البطولة وحلت مدارس المبرات في المرتبة الثانية وثانوية الروضة في المركز الثالث للبطولة، وكذلك تمكنت ثانوية الشهيد حسن قصير من الحصول على جائزة افضل تصميم وثانوية البتول على جائزة افضل برمجة واستراتجية، وتم توزيع منح لتعلم الروبوت في اكاديمية كلمات لبعض التلاميذ المتميزين.

  • شارك الخبر