hit counter script

أخبار رياضية

ليون يهزم نيس ويستعيد الصدارة في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 09:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استعاد ليون الصدارة وبفارق الاهداف عن باري سان جرمان حامل اللقب وذلك بفوزه على مضيفه المتواضع رينس 4-2، فيما عاد موناكو الى سكة الانتصارات واحتفظ بالمركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه لنس متذيل الترتيب 3-0 في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الاولى، عاد ليون الى سكة الفوز بعد ان تعثر في المرحلة السابقة امام ضيفه سانت اتيان (2-2)، وتربع على الصدارة مجددا بفارق الاهداف امام سان جرمان الذي اكتسح ليل 6-1 السبت، علما بان فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة.
وقد حسم ليون الذي تنتظره مواجهات سهلة نسبيا في المراحل الاربع الاخيرة ضد ايفيان وكاين وبوردو ورين، اللقاء في الدقائق العشرين الاولى بعدما تقدم على مضيفه بثلاثة اهداف لكورينتان توليسو (2) والكسندر لاكازيت (6) والكاميروني كلينتون نجي (20)، مقابل هدف سجله لاعبه ماكسيم غونالون (13 عن طريق الخطأ).
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاخيرة عندما رد رينس الهدية لضيفه بتسجيله هدفا عن طريق الخطأ بواسطة ميكايل تاكالفريد، قبل ان يعيد غايتان شاربونييه الفارق الى هدفين في الوقت بدل الضائع.
وفي المباراة الثانية، دخل موناكو الى مباراته مع لنس على خلفية خروجه من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد جوفنتوس الايطالي (تعادل معه الثلثاء 0-0 ايابا بعد خسارته ذهاباً) وتعادله في المرحلة السابقة على ارضه مع رين (1-1).
ثم وجد فريق الامارة نفسه في المركز الرابع بعد فوز سانت اتيان على ضيفه مونبلييه 1-0 في وقت سابق، لكن رجال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذين لم يحققوا سوى فوز واحد في المراحل الاربع السابقة، استغلوا المعنويات العدومة لمضيفهم لنس من اجل استعادة المركز الثالث بفوز صريح بثلاثية سجلها البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (36) وانتوني مارسيال (44) والبرتغالي برناردو سيلفا (72).
ورفع موناكو الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة السادسة والثلاثين امام مضيفه مرسيليا، رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع الذي واصل سعيه الحثيث للحصول على بطاقته الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه مونبلييه 1-0.
ويدين سانت اتيان، الحالم بالعودة الى المسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي حينها على يد دينامو برلين الالماني)، بفوزه الغالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي الى العاجي ماكس الن غرادل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، مسجلا هدفه الثامن في المراحل الثماني الاخيرة والثاني عشر هذا الموسم.
واستفاد الفريق الاخضر من سقوط مرسيليا (57 نقطة) امام مضيفه لوريان (3-5) الجمعة في افتتاح المرحلة لينفرد بالمركز الرابع.
وفي الجهة المقابلة، تجمد رصيد مونبلييه عند 52 نقطة في المركز السابع بعد ان مني بهزيمته الثانية عشرة هذا الموسم.

  • شارك الخبر