hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مشاركة كثيفة في سباق نصف ماراتون عكار الأول

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلق نصف ماراتون عكار الأول، بزخم كبير، تمثل بمشاركة عدد كبير من العدائين من مختلف الأعمار ومن مختلف القرى والبلدات العكارية، الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الثقافية الأولى من نوعها في محافظة عكار، والتي حملت عنوان "نركض لأجل عكار".

صفارة الحدث الرياضي العكاري، انطلقت عند السابعة و15 دقيقة من صباح اليوم، من احدى ساحات حلبا الرئيسية، في حضور ممثل وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي ياسر العبوشي، النائبين نضال طعمة وخالد زهرمان، ممثل الوزير والنائب السابق طلال المرعبي نجله طارق، النائب السابق وجيه البعريني، مدير اعمال النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس سجيع عطية، ممثل المديرية العامة لوزارة الشباب والرياضة مفيد العبدالله، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك، رئيس بلدية حلبا سعيد الحلبي وعدد من رؤساء بلديات في المنطقة، مندوب الاتحاد اللبناني لالعاب القوى ايلي سركيسيان، عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" محمد المراد ومنسقي التيار في عكار خالد طه وسامر حدارة وعصام عبدالقادر، وفاعليات اجتماعية وتربوية وهيئات المجتمع المدني. وواكب فعاليات اليوم الرياضي، الجيش وقوى الامن الداخلي وعناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني وجمعيات كشفية.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي، تحدث عبدالله عويد باسم اللجنة المنظمة للنشاط، قائلا "عكار تجمعنا عنوانا للمحبة، عنوانا للمثابرة والتحدي والحضارة والعيش المشترك. واردنا لهذا النشاط ان يكون اللبنة الأولى في مشوار الألف ميل". وشكر "كل الذين ساهموا وشاركوا ودعموا هذا النشاط".

والقى العبوشي كلمة وزارة الشباب والرياضة وقال: "عكار لربما محرومة ومنسية وحرمانها هو برهان للسياسيين وهم أدرى بعكار بكل تأكيد، في هذا النهار الطويل اليوم بهمة الشباب أستطيع القول أنكم لم تعودوا منسيين بل وضعتم أنفسكم على الخريطة بشكل سليم جدا وأن هذا السباق كان ناجحا جدا لأنه نظم بشكل عفوي وجيد فالناس الذين شاركوا، شاركوا من كل قلبهم والهدف وضع عكار في المكان الذي يليق بها".

ولفت الى "أن عكار بجغرافيتها وبخزانها البشري للأسف لا يوجد فيها الا ناديين يحملان ترخيصا، هذا لا يجوز إذا قارنا مع المناطق الأخرى، فعكار تحتاج الى أندية، كي نستطيع احتضان هؤلاء الرياضيين من أبناء عكار ويشاركون في كل رياضات لبنان، من المفترض أن يكون هناك تراخيص للأندية، نهنىء جمعية عكار الأفق ونشد على أيديها على ما تقوم به، ونتمنى زيادة الجمعيات الرياضية كي تستطيع الوزارة دعم مثل هذه النشاطات الكبرى".

وجاءت نتائج السباق كالآتي:

- مسافة 21 كيلومترا: حل عمر عيسى في المرتبة الأولى من الجيش اللبناني، وفي المرتبة الثانية حمزة محمود من الجيش اللبناني، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب داوود مصطفى.


- فئة 40- 60 سنة: الأول داوود مصطفى، الثاني ريمون سمعان، والثالث مصطفى بيضون.

- فئة 60 - 70 سنة للقدامى: حسين أمهز في المركز الأول، القاضي عبدالله بيطار في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب زهر الدين الزهور من بعلبك.

- فئة السيدات: فازت في المركز الأول جومانة علامة من نادي القلعة، في المركز الثاني ميرفت حمزة من جمعية "معا لبنان"، في المركز الثالث حلت آمنة الدهيبي من نادي القلعة في بعلبك.

- مسافة خمسة كيلومترات ذكور: فاز كمال حمية وعماد أحمد من الجيش اللبناني في المركز الأول، في المركز الثاني أحمد عبدو من الجيش اللبناني.

- خمسة كيلومترات احتياجات خاصة: فاز في المركز الأول يوسف الشيخ، علي الشريف في المركز الثاني، عمر الشريف في المركز الثالث.

- سيدات احتياجات خاصة: فازت في المركز الأول مايا حرب، في المركز الثاني حلت ندى العرب، ومحاسن اللوز في المركز الثالث.

- فئة السيدات 5 كيلومترات: ردينة حمدان في المرتبة الأولى، عائشة الدالي في المركز الثاني وميرفت العلي في المركز الثالث.


وتم تقديم شيكات للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة مليون ليرة، وسبعمئة وخمسين ألفا للمرتبة الثانية وخمسمئة ألف ليرة للمرتبة الثالثة.
 

  • شارك الخبر