hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

وضع حجر الأساس لنصب تذكاري لشهداء الابادة الأرمنية في دمشق

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وضع اليوم محافظ دمشق بشر الصبان حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الابادة الأرمنية القديسين، في الساحة التي تحمل اسماءهم والمجاورة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس قرب قوس باب شرقي في دمشق، إحياء للذكرى المئوية للابادة الارمنية، وبرعاية الرئيس السوري بشار الأسد.

وشارك في وضع حجر الأساس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم، مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية دمشق وتوابعها ارماش نالبنديان، وعدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية في دمشق ومن علماء الدين الاسلامي وحشد من المسؤولين والمواطنين.

وسبق وضع حجر الأساس، قداس أقيم في كنيسة القديس سركيس في مطرانية دمشق وتوابعها للأرمن الأرثوذكس، إحياء لذكرى شهداء الإبادة الأرمنية القديسين، ترأسه نالبنديان.

ويأتي وضع حجر الاساس والقداس ضمن فعاليات تقيمها الهيئة المركزية لاحياء الذكرى المئوية للابادة الارمنية في سوريا، وتتضمن قداديس في كنائس عدة ووضع اكليل من الزهور على صرح شهداء الابادة في باحة مطرانية الارمن الارثوذكس لابرشية دمشق وتوابعها، واشعال الشعلة المقدسة على الصرح وقرع أجراس الكنائس الارمنية في سوريا مئة مرة، ومسيرة شموع من حارة الارمن بدمشق باتجاه ساحة شهداء الابادة في دمشق. 

  • شارك الخبر