hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق مهرجان الكرمس التاسع في السلطانية بنت جبيل

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى اتحاد بلديات القلعة مهرجان "الكرمس التاسع"، الذي نظمته جمعية التأهيل الإنساني ومكافحة الأمية "ألفا" وجمعية "مدرار" الخيرية، بالتعاون مع ثانوية مجمع التحرير التربوي في السلطانية - قضاء بنت جبيل، بمشاركة جمعيات وأندية أهلية ورياضية وكشفية ومؤسسات تربوية ورعائية، من أقضية صور ومرجعيون وبنت جبيل، بالإضافة الى مشاركة فرق من اليونيفيل.

وتقدم الحضور رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، عضو المكتب السياسي في حركة "أمل" رحمة الحاج واعضاء اقليم جبل عامل في الحركة وممثلو اجهزة امنية وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، القى فواز كلمة ترحيبية شكر فيها الجمعيات الاهلية والتربوية وقوات اليونيفيل.

ثم ألقت منسقة النشاطات سلمى فواز كلمة تحدثت فيها عن اهداف الكرمس وغايته في "ايصال الفرحة والبسمة والسعادة الى الاطفال"، كما شكرت راعي الاحتفال والحضور والجمعيات "التي تعمل كل عام على انجاح المهرجان".

وألقى المربي علي ماجد كلمة ثانوية مجمع التحرير، فتمنى للأطفال "البهجة والفرح والسرور والأمن والأمان والمستقبل المزدهر".

بعدها انطلق المهرجان بنشاطات موسيقية وكشفية ورياضية للمؤسسات التربوية ولقوات اليونيفيل الماليزية والاندونيسية والهندية والكورية التي قدمت رقصات من فلكلور بلادها.

وقدمت فرقة "المجد" بقيادة الفنان خالد الناصر دبكة لبنانية بعلبكية، كما قدمت الفرقة الموسيقية لكشافة كنيسة السيدة- برج حمود عرضا موسيقيا، وكان لفريقها الرياضي عرض شمل فنون القفز والرمي في لعبة كرة السلة وألعاب مختلفة، بمشاركة الفرق الرياضية الجنوبية.
 

  • شارك الخبر