hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ستريدا جعجع لسلمى حايك: مع فيلم "النبي" شكرا لك لاعطائنا الفرصة للنهوض من جديد

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة زيارتها الأولى الى بلدها الأم لبنان، استقبلت النائب ستريدا جعجع ورئيس لجنة جبران الوطنية د. طارق الشدياق ورئيس بلدية بشري انطوان طوق، الممثلة العالمية سلمى حايك والوفد المرافق لها في بشري.
وقد جالت حايك والوفد في متحف الأديب اللبناني العالمي وابن مدينة بشري جبران خليل جبران، ولاسيما أن حايك تزور لبنان من أجل افتتاح فيلمها الشهير للرسوم المتحركة «النبي» (The Prophet) المقتبس عن كتاب "النبي" لجبران خليل جبران، والذي شارك بإخراجه عدد من المخرجين وأنتجته حايك، وشاركت بنفسها في أداء صوت شخصية «كاملة» التي تخدم «المصطفى» في إقامته الجبرية.
وللمناسبة، ألقت النائب جعجع كلمة قالت فيها:" نجتمع هنا اليوم لاستقبال سلمى حايك ولشكرها على زيارتها متحف جبران وعلى عملها الرائع لانجاز فيلم "النبي"، وعلى الرغم من هذا نودُ ان نسألها كيف ان الفتاة الصغيرة التي أرهقت الراهبات في مدرستها الداخلية تقف أمامنا الآن؟ لقد تخطيتي حدود الموهبة ليس فقط من خلال التمثيل ولكن في انشطة بارزة حقيقية تلامس حياتنا وامورنا الخاصة ومنها مكافحة العنف الأسري."
وتابعت جعجع:" يقول جبران :" فلتكن ثقتكم عظيمة بالأحلام، لان بوابة الابدية مختفية فيها"، هو الخلود-العاطفي والروحي المتجسد في افضل خلق الانسان ألا وهي الكلمات"، مشيرةً الى "ان التحدي الكبير هو في صنع "النبي" فيلماً، الأمر الذي شكّل مهمة شاقة ومحفوفة بالمخاطر للغاية. ولقد اتخذتي المبادرة واعطيتي العمل القيمة والنجاح اللذين يليقان به، وبالفعل إن هذه التحفة الفنية عادت مجدداً الى الضوء بصورة أخرى ناجحة وعاطفية اكثر سهولة وحيوية للجماهير".
وأضافت:" ربما، ينبغي لي ايجاد تفسير لنجاحك الخاص،لانك تؤمنين بنجاحاتك، وهنا لا مجال للإحباط. فكما يقول جبران أيضاً: "من المعاناة ظهرت اقوى النفوس، لأن الأحرف الأكثر ضخامة ندوب محروقة"، لافتةً الى "أن تاريخنا اللبناني القديم والحديث، هو تاريخ معاناة لكنه غني جداً بأبنائه".
وختمت جعجع:"مع فيلم "النبي" شكراً لك مرة أخرى لاعطائنا الفرصة للنهوض من جديد، شكراً الى السيدة سينتيا سركيس صاحبة مزيج من المواهب والمهارات، انك تعملين بجدية لاعادة من هم من اصل لبناني الى بلدهم لبنان، وشكراً لكِ لأنك جعلت لبنان يعود الى دائرة الضوء مجدداً كما نرغب في أن يبقى دائماً. وشكراً لك سلمى حايك، لقد أعدت جبران ولبنان الى دائرة الضوء عبر هذا العمل الفني، لا شك ان جبران فخور بك، وجميعنا فخورون بكِ، وبلدك لبنان يفتخر جداً بوجودك بيننا".
وكان رئيس لجنة جبران الوطنية د. طارق الشدياق ألقى كلمة ترحيبية بالحضور قال فيها:"اليوم، هو حقاً يوم مجيد نلتقي فيه مع النجمة العالميّة "سلمى حايك"، هنا، في قلب هذه المدينة العظيمة والجميلة، المدينة التي أحبّها جبران كثيراً، بشرّي، وتحديداً في هذا المكان: متحف جبران. إني أشعر الآن بروح جبران تحوم بيننا، هو الذي قال عن أبناء لبنان، عن أمثالِكِ أيّتها العزيزة سلمى: " هم المنتصرون أينما ذهبوا، والمحبوبين المحترمين أينما حلوا"...إن عالمنا اليوم، شرقاً وغرباً، بحاجة ماسّة لرسالة جبران التي يتضمّنها كتابه "النبيّ"، رسالة المحبّة، والعدالة، والتسامح، والسلام، والحوار بين الأديان والحضارات، لا سيّما وأننا نعيش في زمن التصحّر الفكريّ والأخلاقي."
واعتبر ان "نشر فكر جبران خليل جبران عبر السينما العالميّة هو حلمٌ لبنانيٌّ قديم، كما هو حلم محبّيه في كلّ العالم... إن لبنان وجبران فخوران بكِ أيّتها العزيزة سلمى، كما جميعنا، فخورون نحن بما حققت من نجاحات عالميّة في مجال الفنّ السينمائي، وفخورون بكِ اليوم لأنّك عملتِ كلّ ما يمكنك لتظهير وإنتاج هذا الفيلم الرائع. إنك بهذا العمل تذكريننا بأولئك الذين حضنوا في ذواتهم عظمة الفكر والثقافة من أجل تقدّم مجتمعاتهم....".
وفي الختام، انتقل الجميع الى "أوتيل شباط" حيث أقامت لجنة جبران الوطنية غداءً على شرف النجمة حايك. 

  • شارك الخبر