hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة لتيار المستقبل عن حقوق المرأة في الاسلام

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قطاع التثقيف السياسي في منسقية بيروت في "تيار المستقبل" ندوة بعنوان "حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية"، في مركز التيار في القنطاري، حاضر فيها عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الشيخ أنيس الأروادي، وحضرها منسق عام بيروت بشير عيتاني، مسؤول قطاع التثقيف السياسي في المنسقية عامر بحصلي وأعضاء.

وتحدث بحصلي عن "أهمية تسليط الضوء على حقوق المرأة الشرعية في الإسلام في هذه المرحلة الهامة التي يتعرض فيها الدين الاسلامي لمؤامرة لتشويه مفاهيمه، خصوصا في ما يتعلق بالمرأة".

من جهته، قال الأروادي: "إن الإسلام يتعرض لهجمة شرسة تأخذ أبعادا خطيرة تحت ذريعة حقوق المرأة وحقوق الطفل وغيرها، ما يتنافى وتعاليم الاسلام الحنيف نصا وسلوكا. فلقد أوصى الاسلام بالمرأة ومنحها حقوقا رفعت من منزلتها وكرمتها بعد حقبة من الظلم والاستعباد والاسترقاق قبل ظهور الإسلام. وما الحملات التي نشهدها والممارسات التي تحصل من بعض التنظيمات التي تدعي الاسلام سوى افتراء على الدين وتعاليمه التي توصي بأهمية المرأة في بنيوية المجتمع".

وختم: "لقد ساوى الإسلام في كثير من المواضع والمواقف بين الذكر والأنثى ومنحها حقوقا لم يمنحها إياها أي قانون للأحوال الشخصية وضعه البشر حتى في الغرب. وكل الادعاءات والممارسات التي تهمش وتضطهد المرأة ليست من الاسلام وتعاليمه".
 

  • شارك الخبر