hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حاطوم: يجب انتخاب الرئيس ليستقيم عمل المؤسسات

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت حركة "أمل" وأهالي بلدة معركة أسبوع علي معنى والد الزميل حسين معنى، خلال احتفال حضره وزير المال علي حسن خليل،النائبان علي خريس وعبدالمجيد صالح، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، المسؤول الاعلامي المركزي للحركة الدكتور طلال حاطوم واعضاء من المكتب السياسي والهيئة التنفيذية، القاضي الشرعي الشيخ محمد كنعان، وفد من قيادة اقليم جبل عامل واقليم الجنوب وحشد من علماء الدين ورؤساء البلديات والمخاتير والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وألقى حاطوم كلمة قال فيها: "نلتقى اليوم في معركة ونقف على منبر الشهداء القادة محمد سعد وخليل جرادي لنؤبن فقيدا عزيزا على قلوبنا ووالد اخ واخوة لنا مجاهدين في هذا الخط والنهج خط الامام القائد السيد موسى الصدر مؤسس المقاومة التى هزمت العدو الاسرائيلي، ونحن في شهر نيسان وعلى مقربة من ذكرى التحرير الاول، هذا التحرير الذي حصل كان لبلدة معركة ولشهدائها الابطال شرف كبير في انجازه".

وقال: "نحن اليوم نعيش مرحلة صعبة في لبنان وفي منطقتنا العربية حيث الارهاب يضرب من كل جانب ويستهدف كل الانجازات التى تحققت لمصلحة العدو الصهيوني، هذا العدو هو المستفيد الاول مما يجري من اقتتال وفتن وحروب وبخاصة المذهبية والطائفية، وهذا ما كانت تسعى دائما اليه اسرائيل. ولكن نقول من هنا من معركة، سنواجه كل المشاريع والمخططات التى تحاك ضدنا، وكما انتصرنا على اسرائيل سننتصر على كل اعداء الامة".

وعن المستوي الداخلي وما يجرى في لبنان ، أكد حاطوم "أن لغة الحوار والانفتاح بين جميع الافرقاء هي الاجدى، وهذا ما فعله الامام الصدر في البدايات ويسير على نفس النهج الرئيس نبيه بري، لانه هو صمام الامان ويعرف جيدا ان لا بديل عن الحوار الذي يخفف من منسوب الخطاب المتشنج، ويحقق لقاء حول العناوين المشتركة التي تحفز كل المكونات اللبنانية على ولوج بوابة الحوار نحو انتاج حلول لازماتنا، لتحصين لبنان وزيادة منعته والحفاظ على عناصر قوته، وفي طليعتها وحدتنا الوطنية وعيشنا المشترك في وطننا النهائي لبنان ودعم الجيش اللبناني".

وأكد "وجوب العمل من اجل انجاز انتخاب رئيس للجمهورية، كي يستقيم عمل المؤسسات وعمل الحكومة والمجلس النيابي التشريعي من اجل مصالح الشعب كل الشعب، كي ينهض هذا الوطن ويكون في طلعية البلدان المتقدمة".

وألقى الزميل معنى كلمة باسم العائلة شكر فيها الرئيس نبيه بري وقيادة الحركة والزملاء الاعلاميين وكل من قدم واجب العزاء.

واختتم الاحتفال بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ احمد طراد.
 

  • شارك الخبر