hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق برنامج مهرجان طرابلس للافلام

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة المنظمة لـ"مهرجان طرابلس للأفلام" مؤتمرا صحافيا أطلقت خلاله برنامج المهرجان في دورته الثانية للعام 2015، في قاعة المؤتمرات في مقر المركز الثقافي الفرنسي في بيروت، بحضور الملحق الثقافي وملحقة السينما في السفارة الفرنسية.

بداية، أعلن مدير المهرجان الياس خلاط تفاصيل برنامج المهرجان الذي سيكون برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي، والذي سيتم إفتتاحه يوم الخميس في 30 الجاري في مركز الصفدي الثقافي ويستمر حتى 7 أيار المقبل، بحضور ومشاركة مخرجين لبنانيين عرب وأجانب يأتون الى لبنان وطرابلس للمرة الاولى.

وشدد خلاط على "أهمية تنظيم هذا الحدث الثقافي في طرابلس تحت شعار "مقاومة مركزية الثقافة".

ثم تحدث الرئيس الفخري للمهرجان المخرج جورج نصر الذي عبر عن "سعادته بتحقيق حلمه، بتنظيم مهرجان سينمائي خاص بطرابلس"، شاكرا للمركز الثقافي الفرنسي "استضافته للمؤتمر ومشاركته في المهرجان للعام الثاني على التوالي".

وتشمل فعاليات المهرجان الى جانب العروض الرئيسية، أنشطة متنوعة تشكل قيمة إضافية للمهرجان وتنعش الحياة الثقافية في المدينة، وهي معرض للصور الفوتوغرافية في مركز الصفدي الثقافي يوم الثلاثاء 28 الجاري، و"تحية للمهندس البرازيلي العالمي أوسكار نيماير" عبر ندوة ومعرض لصور في معرض رشيد كرامي الدولي في مركز العزم الثقافي - بيت الفن في الميناء في 29 الجاري. ثم الى الانشطة المتعلقة بسمات المهرجان وهي "نساء ونزاعات" التي ستنظم في مبنى الجامعة العربية في طرابلس يوم الاربعاء 6 أيار المقبل، الى عروض في الهواء الطلق في كل من التبانة وجبل محسن يومي 4 و6 ايار المقبل.
 

  • شارك الخبر