hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فتفت: إقرار السلسلة مصلحة وطنية

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 13:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت منسقية الدريب في "تيار المستقبل" ندوة تثقيفية عن سلسلة الرتب والرواتب، حاضر فيها عضو لجنة المال والموازنة النائب أحمد فتفت وحضرها نواب كتلة "المستقبل" رياض رحال وخالد زهرمان ونضال طعمة وخضر حبيب، النائب السابق مصطفى هاشم، المنسقون العامون في الدريب خالد طه وفي الجومة عصام عبدالقادر والقيطع سامر حدارة، والشيخ عماد السبسبي ممثلا المفتي الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس إقليم عكار الكتائبي في الجومة والشفت روبير النشار، نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض ورؤساء اتحادات بلديات وفاعليات تربوية ونقابية في عكار.
بعد النشيد الوطني، رأى طه في كلمة أن على "الدولة، إذا كانت قادرة على التعايش مع ما تعانيه من معضلات وانقسامات، أن تدرك أن الشعب لا يقبل بتغييب همومه ومطالبه الملحة في إقرار السلسلة التي تؤمن التكافل الاجتماعي والاستقرار المعيشي، ولا يقبل أن يقع ضحية الآراء المختلفة عن موارد السلسلة وأرقامها ونسبها وغيرها ليبقى منتظرا حقه المكتسب من الدولة".
وشكر "المملكة العربية السعودية التي عززت القول بالفعل من خلال تدعيم أسس الدولة اللبنانية وتحصين مؤسساتها وحماية سيادتها عبر مكرمتها التي ظهرت أولى معالمها منذ أيام بتسليم الدفعة الأولى من السلاح للجيش اللبناني بهدف تعزيز قدراته".
من جهته، اعتبر فتفت أن "سلسلة الرتب والرواتب لا يمكن تجاوزها ويجب إقرارها في أسرع وقت لأنها تصب في المصلحة الوطنية انطلاقا من الواقع السياسي والمعيشي والإقتصادي، وأي تأخير يرتب على الدولة زيادة في المصاريف والأعباء والأرقام الإضافية"، وتحدث عن "عدم وضع السلسلة على جدول أعمال المجلس النيابي لإقرارها تحت بند تشريع الضرورة وأصبح ضرورة بعد التمايز الحاصل بين فئات المجتمع من العاملين، مما يسبب قلة عدالة وظلما ويحتم ردات فعل".
ورأى ان "التيار الوطني الحر هو المسؤول الأساسي عن التأخير الحاصل في الإقرار لأن كافة القوى السياسية تؤيد وضع أرقام السلسلة في الموازنة كمداخيل ومصاريف"، مؤكدا أن "جميع الموازنات بين العامين 2006 و 2009 ارسلت الى المجلس النيابي وتم رفضها بحجة عدم ميثاقية الحكومة وبين العامين 2010 و 2013 لم ترسل أي موازنات الى المجلس بسبب وجود بند تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وعدم إعطائها شرعية وقانونية". وأوضح أن "تيار المستقبل يدعم إقرار السلسلة وفق الأصول عبر وضع أرقامها في الموازنة"، رافضا "جميع الإفتراءات والاتهامات الموجهة لكتلة المستقبل".
بدوره، تقدم محفوض بمداخلة شكر فيها للتيار موقفه من السلسلة، مؤكدا "الاستمرار في مسيرة النضال لأجل تأمين حقوق الأساتذة كافة".
ختاما، فتح باب النقاش. 

  • شارك الخبر