hit counter script

أخبار محليّة

خريس: لانتخاب رئيس واقرار السلسلة

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقيم حفل توقيع ديوان رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس بعنوان "عندما يعطش الماء"، في قاعة مركز باسل الاسد الثقافي في صور، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب علي خريس.
حضر الاحتفال: النائب ميشال موسى، رئيس الحركة الثقافية في لبنان رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص وممثل عن المتروبوليت يوحنا حداد، الشاعر بلال شرارة، فاعليات ووجوه ثقافية واجتماعية وتربوية واعلامية من مناطق عدة.
بداية النشيد الوطني، ثم قدم للاحتفال رئيس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية مدير مركز باسل الاسد الثقافي في صور بسام بزون بكلمة تناول فيها ديوان ومسيرة باسم عباس من وجهة نظر ادبية راقية أضاء فيها على تجربة عباس الشاعر، الانسان والمقاوم.
والقى غازي قهوجي كلمة الحركة الثقافية منوها بعباس الذي اعطى ثقافيا وابداعيا وفنيا.
وقال: "انه مالك سيرة ومسيرة شعرية وتربوية توالدت مع الزمن ونمت وسطعت..لقد شارك الجميع هواجسهم وافراحهم انه سليل بيت آل النجوم وصاحب حضور انساني تربوي ووطني".

ثم القى خريس كلمة قال فيها: "اننا نكرم باسم عباس، علم من اعلام الشعر والتربية والثقافة والوطنية لا بد أن نرفع رؤوسنا فخرا بعطاءاته التي امتدت على مساحة الوطن العربي انطلاقا من جنوب لبنان المقاوم، باسم عباس الشاعر والانسان والمقاوم رجل الوطنية والعروبة بامتياز حمل صورة الابجدية في شعره عن صور وحمل شعره الى العواصم العربية في مهرجانات عدة. المكرمون اليوم هم نحن بك لا انت بنا فمن أعطى الثقافة والادب والتربية والاعلام والوطن ما اعطيت انت حري بنا أن نكون نحن المكرمين بك".
وحيا خريس الشاعر عباس "احد مؤسسي الحركة الثقافية، مؤكدا تكريم العظماء في حياتهم وبحضورهم.
وقال: "ان تكريم عباس هو تكريم للمقاومة التي أعطتنا الحرية والامان في هذا الوطن العزيز".
وتناول الوضع السياسي داعيا الى "انتخاب رئيس للجمهورية وعدم تعطيل المجلس النيابي والتشريع واقرار الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب".
واعلن تأييده للحوار بين كل الاطراف، الحوار الذي اشار اليه الرئيس نبيه بري.
ثم القى الشاعر جورج غنيمة كلمة باسم بلدية صور واتحاد بلديات صور مشيدا فيها بالشاعر عباس ولغته وتعابيره ومقدرته الفنية والابداعية في كتابة الشعر.

ثم القى الشاعر بلال شرارة كلمة قال فيها: "ان باسم أخي ورب أخ لي لم تلده امي
انه شاعر المقاومة"، شاكرا له صداقته واخوته واخلاصه للتربية والثقافة والفكر والادب.
بدوره شكر الشاعر عباس الحضور، منوها بالرئيس بري راعي الاحتفال والنائب خريس والحركة الثقافية وبلدية صور واتحاد بلديات صور واللجنة المنظمة للاحتفال وكل من شارك فيه.والقى قصيدة وجدانية من وحي المناسبة.
ثم تسلم عباس درع الحركة الثقافية في لبنان وقد سلمه اياه النائب خريس والمطران أبرص، واقيم كوكتيل للحضور بعد ان وقع عباس ديوانه الجديد للمدعوين. 

  • شارك الخبر