hit counter script

أخبار محليّة

النائب رويارد: أدعو الى انتخاب رئيس للجمهورية وأدعوا المسؤولين اللبنانيين الى إيجاد تسوية

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 11:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا مقرر لجنة الدفاع والقوى المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية النائب Gwendal Rouillard الى انتخاب رئيس للجمهورية مؤكدًا لبنانية القرار والدور المساعد الذي يقوم به الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من خلال علاقاته مع القيادات اللبنانية وموقع فرنسا دوليًا.
ورأى في حديث لـ"صوت لبنان" (100.5) أن "الأمن والإستقرار هما شرطان أساسيان لوحدة الجمهورية واستقلال البلاد وهذا ما تلتزم به فرنسا، مؤكدًا دعم بلاده للبنان ولجيشه". وأوضح أن الأساحة التي ستسلم تباعًا الى الجيش اللبناني هي جديدة وغير مستعملة أضاف: "إن الجيش اللبناني والقوى اللبنانية المسلحة يشكلان العامود الفقري للبنان ويرمزان الى وحدته".
وأمل Rouillard في انتخاب رئيس للجمهورية، مشددًا على "أن هذا القرار يتخذه اللبنانيون، إذا كانوا يريدون فعلا بناء دولة واعدة. واشار الى أن اللبنانيين بحاجة لرئيس للجمهورية كما أن فرنسا بحاجة الى محاور لبناني، وإذ دعا المسؤولين اللبنانيين الى إيجاد تسوية تفضي الى انتخاب رئيس، لفت الى الحاجة الملحة لانتخاب الرئيس بسبب الوضع الإقليمي الساخن".
واكد "أن المحادثات بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والبطريرك مار بشاره بطرس الراعي على جانب كبير من الأهمية من دون أن تدخل في التفاصيل وفي الاسماء، لافتًا الى أنه يعود للبنانيين الإتفاق على إسم الرئيس، والرئييس هولاند يسهل الحوار بغية التوصل الى انتخاب الرئيس". 

  • شارك الخبر