hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قهوجي: مستمرون في الحرب على الإرهاب وخيارنا وقرارنا أن ننتصر

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 07:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي الاستمرار في الحرب على الارهاب ومنع تسرّبه الى الداخل اللبنان.

وأعرب، في حديث إلى صحيفة “السفير”، عن بالغ تقديره “للإنجازات التي حققها الجيش على المستوى الأمني، لافتا في هذا السياق الى ان مخابرات الجيش تقوم بعمل جبار في مجال كشف الشبكات والخلايا الإرهابية، وحققت في الآونة الاخيرة نجاحات كبيرة تجلت في إلقاء القبض على مجموعة من أخطر الإرهابيين وإحباط مخططاتهم.

وردا على سؤال قال قهوجي: مما لا شك فيه ان المصاعب كبيرة، خاصة أننا نواجه عدواً خبيثاً أبعد ما يكون عن الدين ولا يحترف إلا لغة الدم، ويتحيّن الفرصة للغدر بالبلد، لكنني لست قلقا، لان إرادة العسكريين بالصمود والمواجهة والتضحية أكبر من كل غدر وكل إرهاب. ثم ان الجيش معزز بالتفاف اللبنانيين حوله بوصفه الملاذ الآمن والحصن المنيع الحاضن للجميع.

وجدد قهوجي التأكيد على أن “خيارنا وقرارنا ان ننتصر، وان نحبط محاولات تلك العصابات الإرهابية تغيير وجه لبنان ومحو تاريخه وإقامة إماراتها على أنقاضه وعلى دماء أبنائه”.

وإذ شدد على إبعاد الجيش عن المنزلقات السياسية، توجه قهوجي الى العسكريين قائلا: أنتم أمل اللبنانيين ورجاؤهم، أنتم جيش لبنان ونحن معكم في الميدان صامدون وفي مجابهة الإرهاب سائرون، وما التسليح إلا دليل على التفاف الشعب حولكم وعلى الثقة الدولية بدوركم وكفاءتكم القتالية.

وحول العسكريين المخطوفين من قبل المجموعات الإرهابية، أكد قهوجي أن هذه القضية تبقى أولى الأولويات، وهي تسلك حاليا مسارا معينا، وفي النهاية لن يهدأ الجيش قبل تحريرهم وإعادتهم الى ذويهم سالمين.

  • شارك الخبر