hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مراجع وقيادات تبلغوا إمكان ذهاب عون لسحب وزرائه من الحكومة

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 06:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عادت الأزمة الناشئة عن اصطدام مساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري لتحديد موعد للجلسة التشريعية للمجلس، بمقاطعة الكتل المسيحية الثلاث الرئيسية: “تكتل التغيير والاصلاح” وحزب “القوات اللبنانية” وحزب “الكتائب” الى المربع الاول، فيما بدأت تتظهر ملامح أزمة صامتة جديدة بين بري ورئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون.

وتخوّفت مصادر نيابية مواكبة لهذه الازمة، في تصريحات إلى صحيفة “النهار”، من تداخل ملف الجلسة التشريعية الذي يشكل موضوع الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب أحد أبرز بنوده العالقة، مع ملفات اخرى “غير مرئية” باتت تطرح في الكواليس كشروط لرزمة كاملة من الاستحقاقات، ولا سيما منها موضوع التمديد لقادة أمنيين وعسكريين.

واضافت المصادر نفسها ان الاسبوع المقبل يرجح ان يشهد تحركات كثيفة من اجل السعي الى حلحلة الامور، من خلال وساطات ستتولاها جهات سياسية ونيابية، لئلا يذهب التصعيد والتمسك بالمواقف المتعارضة الى حدود تهدد بتفاقم الازمة وتنعكس تالياً على الحكومة. ولفتت في هذا السياق الى ان مراجع وقيادات سياسية تبلغت في الايام الاخيرة معطيات مباشرة عن امكان ذهاب العماد عون الى خطوات تصعيدية، في حال تكريس الاتجاه الى التمديد للقادة الامنيين والعسكريين، وصولاً الى سحب وزرائه من الحكومة ووضع حلفائه امام امر واقع محرج.

  • شارك الخبر